العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

ترامب يرشح حاكمة ولاية أميركية من أصول هندية سفيرة لدى الأمم المتحدة

حاكمة ولاية ساوث كارولينا نيكي هالي - AFP
حاكمة ولاية ساوث كارولينا نيكي هالي - AFP

رشح الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب أمس الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) امرأة أميركية هندية من الجيل الثاني تشغل حالياً منصب حاكمة ولاية ساوث كارولينا للعمل سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة.

وكانت حاكمة ولاية ساوث كارولينا، نيكي هالي (44 عاماً) معارضة بارزة لترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في وقت سابق من العام الجاري، وأظهرت دعماً فاتراً فقط خلال حملته ضد هيلاري كلينتون.

ويسهم ترشيح هالي، وهي أول امرأة من أصل آسيوي تحكم ولاية أميركية، في إضافة التنوع إلى فريق ترامب وسط انتقادات بأن الفريق يخضع لهيمنة كبار السن والرجال البيض حتى الآن، كما يشير أيضاً إلى استعداده لضم نقاد سابقين إلى إدارته.

وقال ترامب في بيان «الحاكمة هالي لديها سجل حافل من الجمع بين الناس بغض النظر عن الخلفية أو الانتماء الحزبي، من أجل تحريك سياسات حاسمة إلى الأمام لتحسين ولايتها وبلدنا».

وأضاف «وهي أيضاً صانعة صفقات مؤكدة، ونحن نتطلع إلى عقد الكثير من الصفقات. وستكون قائدة عظيمة تمثلنا على الساحة العالمية».

وقالت هالي في بيان إنها ستقبل الترشيح، لكنها تأسف لعدم اكمال فترة ولايتها كحاكمة.

وأضافت «عندما يرى الرئيس أنه يمكنك الإسهام بدرجة كبيرة في رفاهية أمتنا، وفي وضع بلادنا في العالم، فهذه دعوة مهمة يتعين تلبيتها».

وعاد ترامب الثلثاء عن عدد من وعود حملته الانتخابية فخفف من حدة موقفه من المناخ، وألمح إلى إمكانية عدم ملاحقة هيلاري كلينتون قضائياً فيما غير رأيه بشأن التعذيب، لكنه ظل غامضاً في ما يتعلق بسياساته وخصوصاً الخارجية.

العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً