العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

«إنفستكورب» يستحوذ على عقارات بقيمة 250 مليون دولار

محمد الشروقي
محمد الشروقي

الوسط - المحرر ا لاقتصادي 

23 نوفمبر 2016

أعلن بنك «إنفستكورب» عن استحواذ الذراع العقارية التابعة له في الولايات المتحدة على محفظة متنوعة من 5 استثمارات عقارية في دنفر وبوسطن، بسعر إجمالي يبلغ 250 مليـون دولار.

وتشتمل الاستثمارات العقارية الخمسة على 20 مبنى و1.8 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية والصناعية والمختبرات ومكاتب العمل المشتركة، كما أنها تتماشى مع استراتيجية البنك التي تركز على الاستثمار في العقارات عالية الجودة في مختلف الأسواق الأميركية الرئيسية التي يرى فيها البنك إمكانات قوية لتحقيق عوائد نقدية مجزية وارتفاعاً في قيمة الاستثمار مع مرور الوقت.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك في إنفستكورب محمد الشروقي: «تتمتع بوسطن ودنفر باقتصادات قوية، مما يجعلها من الأسواق المرغوبة للاستثمارات. وتتماشى هذه الصفقات مع استراتيجيتنا الرامية للاستحواذ على عقارات عالية الجودة في المناطق التي تشهد نمواً وتتمتع بأسس قوية. وتتمتع هذه العقارات بمعدل وسطي طويل لفترات التأجير، وثمة إمكانات كبيرة في خطتنا لترقية هذه الملكيات وزيادة إيجاراتها التراكمية».

من جهته، قال المدير التنفيذي لإنفستكورب في البحرين فهد مراد: «تتمتع هذه العقارات بمعدل إشغال عال وأسس متينة، تجعل منها إضافة قيّمة لمحفظة استثماراتنا العقارية. وفيما شهد العام الجاري نشاطاً متزايداً لإنفستكورب في السوق العقاري، فإننا نتطلع قدماً لجذب المزيد من الاستثمارات في مختلف الأسواق الأميركية».

واستحوذت «إنفستكورب» على ملكية «مترو إنداستريال» المكونة من 4 مبانٍ صناعية بمساحة 900 ألف قدم مربعة، ومعدل إشغال يبلغ 95 في المئة. وتتسم هذه السوق الصناعية بقوة الطلب على العقارات في ضوء النمو الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية.

أما ثاني عملية استحواذ لشركة «إنفستكورب» في بوسطن، فكانت شراء «ميدان بلاكستون للعلوم» البالغة مساحته 76038 قدماً مربعة من المكاتب/ المختبرات، والذي يقع في مدينة كامبريدج بولاية ماساتشوستس، والتي تبلغ نسبة تأجيره 99 في المئة، تشغلها بشكل أساسي مؤسسات مختصة بمجال علوم الحياة. وتقع كامبريدج بين جامعة هارفارد و»معهد ماساتشوستس للتقنية»، وتحتضن ما يزيد على 300 شركة عاملة في مجالي التكنولوجيا وعلوم الحياة وتعتبر أكبر تجمع للشركـات العاملة في مجال علوم الحياة بالولايات المتحدة.

واستحوذ «إنفستكورب» في دنفر على العديد من العقارات المكتبية بما فيها برجي «سنتربوينت» الأول والثاني، وهما عبارة عن تجمع مكتبي يمتد على مساحة 370 ألف قدم مربعة في السوق الفرعية وسط دنفر. كما استحوذ البنك على «أراباهو بزنس بارك» و»345 إنفرنيس»، ويشكلان محفظة مؤلفة من 10 مساحات عقارية للمكاتب/ مكاتب العمل المشترك بمساحة 485 ألف قدم مربعة في مدينتي سينتينيال وإنجلوود في كولورادو.

العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً