العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

بالفيديو... روستوف يثأر من بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

 ثأر روستوف الروسي من بايرن ميونيخ الألماني وهزمه 3-2 اليوم الأربعاء في روستوف في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الإيراني سردار ازمون (44) وديميتر بولوز (50 من ركلة جزاء) والإكوادوري كريستيان نوبوا (67) أهداف روستوف، والبرازيلي دوغلاس كوستا (34) والاسباني خوان برنات (52) هدفي بايرن ميونيخ.

وكان بايرن المتأهل إلى ثمن النهائي، الحق خسارة قاسية بروستوف بحماسية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب اليانز ارينا، لكن روستوف الذي يشارك للمرة الأولى في هذه المسابقة رد له الدين على ملعبه وبات أول فريق روسي يهزم الفريق البافاري.

والخسارة هي الثانية لبايرن ميونيخ على التوالي بعد سقوطه محليا أمام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صفر-1 السبت الماضي.

وهي الخسارة الثانية لبايرن بعد الأولى أمام اتلتيكو مدريد الاسباني (صفر-1) الذي يلتقيه في ميونيخ في الجولة الأخيرة، فتقلصت فرصه في تصدر المجموعة لأنه يتخلف بفارق 3 نقاط عن الفريق الاسباني الذي يستضيف لاحقا اليوم ايندهوفن الهولندي (نقطة واحدة) وهو بحاجة إلى نقطة واحدة لضمان الصدارة وأفضلية استضافة مباراة الإياب في الدور التالي.

وخاض الفريق البافاري المباراة في غياب حارسه الأساسي مانويل نوير وجناحه الهولندي اريين روبن وقلب دفاعه ماتس هوملز، في حين قرر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ابقاء توماس مولر (شارك في الدقائق الأخيرة على غرار هوملز) على دكة الاحتياط بعد تراجع مستواه هذا الموسم وخصوصا في الدوري المحلي إذ لم يسجل أي هدف.

وبعد فرصة ذهبية لأصحاب الأرض أنقذها المدافع الاسباني برنات قبل أن تجتاز خط المرمى (32)، تمكن الفريق البافاري من تسجيل هدف السبق بواسطة الجناح البرازيلي كوستا الذي استغل تشتيتا خاطئا للكرة من قبل احد مدافعي روستوف ليسددها بيسراه في سقف الشبكة (34).

لكن الإيراني ازمون الملقب بـ"ميسي إيران"، نجح في إدراك التعادل بعد أن تلاعب بالمدافع جيروم بواتينغ وسدد كرة على يسار الحارس الألماني البديل زفن اولريش (44).

وفي مطلع الشوط الثاني، ارتكب بواتينغ خطأ داخل المنطقة ضد الإكوادوري نوبوا كلف فريقه ركلة جزاء نفذها دميتري بولوز بنجاح (50).

لكن أصحاب الأرض لم ينعموا طويلا بتقدمهم لان برنات أدرك التعادل لبايرن ميونيخ مستغلا كرة بينية رائعة من الفرنسي فرانك ريبيري وسددها من زاوية ضيقة داخل الشباك (52).

ومنح نوبوا التقدم لروستوف من ركلة حرة مباشرة حصل عليها بولوز اثر مخالفة من الاسباني ثياغو الكانتارا على مشارف المنطقة فسددها بعيدا عن متناول الحارس الألماني (67).

ورمى الفريق البافاري بثقله في الدقائق الأخيرة لكن من دون طائل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا