العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

تأجيل قضية الشيخ عيسى قاسم لـ 4 ديسمبر للاستماع لشهود النفي والمرافعة

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

قال شاهد الإثبات الثاني وهو رجل أمن بصفة ضابط، للمحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي الظهراني، وعضوية القاضيين أسامة الشاذلي ووائل إبراهيم، وأمانة سر أحمد السليمان، اليوم الأربعاء (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إن الشيخ عيسى قاسم والمتهمين الآخرين قاموا بإيداع مبالغ التبرعات في حساب الأول.

وكانت المحكمة قرّرت في 25 أكتوبر تأجيل القضية إلى جلسة اليوم؛ للإستماع لشاهد الإثبات الثاني.

316 3:16 ص

ضابط للمحكمة: المال المجموع لدى المتهمين من عامة الناس

ضابط للمحكمة: المال المجموع لدى المتهمين من عامة الناس

315 3:15 ص

ضابط للمحكمة: المصادر السرية والكشوفات البنكية أكدت أن المتهمين علموا أن المال المجموع كان بدون ترخيص

ضابط للمحكمة: المصادر السرية والكشوفات البنكية أكدت أن المتهمين علموا أن المال المجموع كان بدون ترخيص

309 3:09 ص

ضابط للمحكمة: المتهمون قاموا بشراء عقارات لإخفاء مصدر الأموال

ضابط للمحكمة: المتهمون قاموا بشراء عقارات لإخفاء مصدر الأموال

308 3:08 ص

ضابط للمحكمة: كانوا يجمعون المال دون ترخيص بغرض نشاط إجرامي هو غسيل الأموال

ضابط للمحكمة: كانوا يجمعون المال دون ترخيص بغرض نشاط إجرامي هو غسيل الأموال

251 2:51 ص

ضابط للمحكمة: المتهمين غيروا آلية جمع الأموال من عموم الناس وإيداعها نقداً قبل تعديل قانون جمع الأموال بيوم

ضابط للمحكمة: المتهمين غيروا آلية جمع الأموال من عموم الناس وإيداعها نقداً قبل تعديل قانون جمع الأموال بيوم





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 257 | 8:29 ص

      في حفظ الله ابا سامي ...

    • زائر 249 | 10:25 ص

      يارب تحمي الشيخ من كل سوء

    • زائر 242 | 8:06 ص

      انزين وين الاجرام في الموضوع ! يعني كلشي تبون تصريح و ترخيص هلكتون العالم ترا ما تسوى علينا طالبنا بإصلاحات

    • زائر 240 | 7:47 ص

      الحكومة تدري ان الاموال تذهب للفقراء وتعلم بنفس الوقت بموضوع النواب الي قدموا باليد مساعدة لداعش

    • زائر 239 | 7:42 ص

      والفلوس الي جمعت لداعش والارهاب شنو تعتبرها حضرتك صدقة والا شنو بالضبط اقول احترم نفسك ولا تتبلى على الناس باجر تتحاسب اشد الحساب عيب عليك يا بابا روح احفظ درس غير هالدرس
      صدق شر البلية ما يضحك

    • زائر 235 | 7:35 ص

      الخمس حق شرعي .و لا احد يجبرنا انطلعه و نثق لمن نعطيه و له الحق الشرعي في التصرف فيه..... ففهموا..... و لن تفهموا

    • زائر 229 | 7:19 ص

      الي يتكلم عن الخمس مالهم فرق بين الخمس وجمع المال لدعم الإرهاب انتو من سنين تدفعون الخمس الدولة ماقالت لكم شي بس تجمعونة لتدمير وطنا طبعا الدولة بطبق عليكم القانون فهمتو

    • زائر 231 زائر 229 | 7:26 ص

      دليلك ؟

    • زائر 233 زائر 229 | 7:27 ص

      تدمير ويش قولها احلف بس يمكن نصدقك اي تدمير اي بطيخ اي هرار تجدبون الجدبة وتصدقونا وتروجون لينا يا حليلكم والله انتون افهموا اول بعدين تفلسفي علينا اشوف يوم جمعتون الفلوس لداعش وغيرها ما نطقتين هالدرتين اشوف يوم نزلوا القاعدة ولوحوا باعلامهم ما نطقتين الدرتين والا هالدرتين ما تطلع الا للخمس طائفية مقيدة قال ويش تدمرون ضحكتيني قوليها مرة ثانية عشان نضحك ونتمسخر اكثر

    • زائر 236 زائر 229 | 7:39 ص

      الخمس لدعم الفقراء وانته لاتفهم في مالايعنيك
      بعدين شخبار النائب الي دخل خلسة الى سوريا لدعم داعش واذنابها من الاموال التي جمعت من بعض مساجد البحرين وانت تعرف من اي مساجد وتعلم ماذا فعل داعش في الاموال لتزويج المجاهدين بجهاد النكاح وقتل الاطفال وقطع الرؤوس باموالكم

    • زائر 220 | 6:47 ص

      انا احد الذين ذهبت واعطيت مكتب البيان الخمس الواجب علي وانا كل ثقه في العاملين على جمع التبرعات
      اخي حصل على مساعده من مكتب البيان في الزواج

    • زائر 217 | 6:37 ص

      غربية اشلون ضابط يصدق كل كلامه بدون اي اثبات ؟
      ولماذب يكذب المواطنيين المتهمين وبكل الادلة هم ابرياء لماذا ترفض المحكمة ذلك

    • زائر 222 زائر 217 | 6:55 ص

      اكيد في اثبات

    • زائر 214 | 6:28 ص

      ههههه حلوة ذي لا احد فوق القانون

    • زائر 213 | 6:26 ص

      الحكومه تجمع المال بدون ترخيص من المواطنين
      بنفس الوقت الذي لايشارك المواطن بإتخاذ اي قرار

    • زائر 206 | 6:08 ص

      يبه مذهبي يوجب علي الخمس وانا راضي اطلع الخمس انتو شدخلكم

    • زائر 203 | 6:01 ص

      بكل راحة في اول يوم من شهر رمضان المبارك
      اروح مكتب البيان بكل ثقه وادفع الخمس
      وأنا مرتاح نفسيا ومطمئن ان بتروح في المكان الصح 100%
      شيخنا واثقون بك كلنا
      والا يبغي يستهدف ، استهدف كيفما تشاء لن أغير اعتقادي

    • زائر 201 | 5:49 ص

      شاهدكم هذا. "شاهد مشفش حاجة"

      كل يوم يرتفع شأن سماحة الشيخ الفقيه عيسى قاسم حفظه الله

    • زائر 200 | 5:49 ص

      مكروا ومكر الله، والله خير الماكرين..
      رايتك ناصعة شيخنا

    • زائر 230 زائر 200 | 7:23 ص

      يعني النواب الي جمعوا فلوس وراحوا سوريا وسلموها الجماعات الارهابية التجميع قانوني اهني السؤال؟

    • زائر 197 | 5:42 ص

      ان كنت لا تعلم فتلك مصيبة وإن كنت تعلم فالمصيبة اعظم
      سؤال الى قاضي المحكمة::
      هل تعلمت او درست قانون الخمس؟؟
      هل تعرف معنى الخمس؟؟
      ان كنت لاتعرف ولم تدرس هذا القانون بإعتبارك سني فكيف تحكم في قضيه وانت لا تعرف القانون؟؟
      هذي هي المصيبة
      وإن كنت درست الخمس وقانون الخمس
      كيف تستطيع انت تفرق في هذه الاموال انها خمس او غير خمس
      فتلك المصيبة اعظم

    • زائر 196 | 5:41 ص

      يعني على هذا المنطق نحتاج إذن لأداء الصلاة!؟

    • زائر 194 | 5:38 ص

      هذه المحاكم المهزلة لن تغير من حقيقة فساد والسرقات شيء . وكلنا نعلم من الذي يستحق ان يحاكم

    • زائر 192 | 5:37 ص

      ولد الوزير وين محاكمته الي يستلم الرواتب وهو في البيت

    • زائر 190 | 5:36 ص

      هزلت
      شهودكم كله ضباط ومخبر سري
      ان الحكم الا لله .. يحكم بيننا وبينكم
      والايام ستريكم
      وأما شيخنا فهو في خط الله وكفى

    • زائر 189 | 5:25 ص

      والله حالة ماباقي الا تقولون بعد لاتخمسون ولاتزكون والي جمع في الفاتح لفلوس مو محسوب جمع مال بدون ترخيص لو بس جت علينا احنا الشيعه!!!!

    • زائر 186 | 5:23 ص

      انا من الاشخاص الدين تزوجت سنه 2008 واكملت نصف ديني بفضل الله وبفضل الشيخ عيسه قاسم اعطوني مبلغ 1000 دينار حيث كان هناك الكثير من الشباب يستلمون مساعدات للزواج بعد اثبت عقد الزواج وسيره داتيه من الصندوق الخيري للقريه المنتمي اليها

    • زائر 183 | 5:16 ص

      مكتب البيان ساعد أخي في مصاريف رحلة العلاج ، كلمة حق ، جزاهم الله خير الجزاء وفرج الله عنهم

    • زائر 180 | 5:14 ص

      وانشاء الله تبون الناس تودي التبرعات والاخماس إلى جهة مثل الأوقاف الجعفرية ؟؟ .

    • زائر 175 | 5:08 ص

      احنا ندفع الخمس وهو فرض في ديننا وبرضانا ورحم الله والدينهم الي يعملون ليل نهار لكي يدفعونها لمستحقيها وللمحتاجين والفقراء ولانقبل احد يتدخل وينتظر ياخذون منه ترخيص لكي نؤدي الفرض الذي علينا.
      كما اتمنا من الاخوة العلماء بعمل عريضة احتجاج على تدخل الحكومة في فروضنا الشرعية ليوقع عليها الشعب

    • زائر 163 | 4:54 ص

      فريضة الخمس ليست تبرعات والرجل المسلم البالغ العاقل هو من يذهب بنفسه لتأدية الفريضة الشرعية بحسب المرجعية الفقهية، أنا أذهب بنفسي وأسدد خمس أموالي بمحض إرادتي والشيخ عيسى قاسم ليس إلا وكيل مؤتمن على هذه الأموال ولا دخل لأي جهة رسمية أو أهلية في خصوصية المذهب الجعفري وغير جائز شرعاً اتباع أي تقنين وضعي لضروريات المذهب.

    • زائر 198 زائر 163 | 5:46 ص

      احسنت كفيت و وفيت

    • زائر 158 | 4:50 ص

      القانون في البحرين يجرم جمع التبرعات من دون ترخيص و الجماعة ماعندهم ترخيص ولا اش معنى حاطينهم في بنك ايراني ؟

    • زائر 177 زائر 158 | 5:11 ص

      حبيبي هده ليست تبرعات، هي أموال شرعية من أساسيات معتقدات المذهب

    • زائر 193 زائر 158 | 5:38 ص

      اذا ماعندك معرفه بمذهب غيرك لا تفتي فيه على كيفك بختصار لربما تفهم هذه الاموال ليست تبرعاااااات هذه اموال شرعيه اذا كنت تفهم معنات شررررررعيه

    • زائر 205 زائر 158 | 6:04 ص

      الخمس فريضة وهو من خصوصيات المذهب والحكومة تعلم ذلك علم اليقين ويختلف اختلاف كلي عن التبرعات وعن أن البنك إيراني فيجب محاكمة من سمح للبنك العمل في البحرين هذا بمنظورك القاصر للموضوع

    • زائر 208 زائر 158 | 6:08 ص

      انتم تعترفون بعدم وجود ترخيص فلماذا يحاسب الشخص على شيء لا وج'د ترخيص عليه هذا أولا. ثم لماذا تقيدني بمكان وضع الأموال؟ الم تكن البنوك الايرانية مصرح لها العمل في البحرين و لم تمنع إلا بسبب السياسة. ثالثا أليست البنوك الايرانية تعطي أرباحا على ايداع الأموال أكثر من بقية البنوك؟

    • زائر 216 زائر 158 | 6:34 ص

      بعد ما ناقص الا اانت بعد واساسا الخمس يجمع من مئات السنيين شنو فرق احين خلك من مئات السنيين بنستعبط ونقول من 30 سنة توها دولة المؤسسات والقانون قاعدة من النوم وثانيا هدة خمسي وصدقتي اعطيها للي ابغيه بكيفي مو بكيف اي احد واذا مو عاجبك انت وغيرك جهنم

    • زائر 234 زائر 158 | 7:31 ص

      رد..... صاحب المال له الحق في اي بنك يضع ماله في بنك ايراني او الوطني لان ما في قانون يلزمني

    • زائر 157 | 4:50 ص

      وليش ما تحاكموا اللي جمعوا لفلوس او ودوها للدواعش الارهابيين .. ومكشوفين للجميع .. وبعضهم تم تكريمه وخلوه في مجلس الشورى .. الامر واضح حرب طائفية .. ولن يسكت الشعب

    • زائر 187 زائر 157 | 5:24 ص

      احسنت

    • زائر 156 | 4:46 ص

      تقرير ديوان الرقابه المالية و الأدارية شصار علية؟؟؟؟في ناس بتتحاسب و لا ننسى موضوعه؟؟

    • زائر 155 | 4:46 ص

      والمبالغ الي راحت الى داعش بترخيص من الحكومة؟؟

    • زائر 149 | 4:43 ص

      عيب عليكم والله ...امثال هذا الرجل يحاكم وغيره يلعب ويسرق ويمرح

    • زائر 146 | 4:38 ص

      المذهب الشيعي عرف منذ نشأته وليومنا هذا أن الخمس يسلم للعلماء العدول وأعدل العلماء المعاصرين في بلدنا هو الشيخ عيسى قاسم وتسليمه الخمس ليس وليد اليوم وإستثمار الخمس ليس بالجريمة والتدليس والإفتراء الحاصل كيدي بإمتياز لحاجة واضحة للعيان

    • زائر 144 | 4:37 ص

      انزين ياجماعة الخير متى بيحاكمون اللي جمع اموال إلى الدواعش في سوريا لقتل الابرياء والاطفال والفيديو اللي انتشر هذا دليل لو شنو ياجماعة الخير

    • زائر 142 | 4:33 ص

      الخمس فريضة شرعية .. وليس جمع وغسيل أموال .. وآية الله قاسم نقاوة وطهر لا تدانيه التهم

    • زائر 140 | 4:30 ص

      والدليل تقرير ديوان الرقابة..13سنة ما احد تحاسب ..وأملاك الدولة المختفية!

    • زائر 136 | 4:25 ص

      هناك من يريد ان يعلمنا كيفية ممارسة الفرائض الدينية الخاصة بنا وهو في نفس الوقت لايقبل لنا ان نتدخل في الشأن العام وليس الخاص

    • زائر 135 | 4:24 ص

      احنا ندفع الخمس وهو فرض في ديننا وبرضانا ورحم الله والدينهم الي يعملون ليل نهار لكي يدفعونها لمستحقيها وللمحتاجين والفقراء ولانقبل احد يتدخل وينتظر ياخذون منه ترخيص لكي نؤدي الفرض الذي علينا.

    • زائر 188 زائر 135 | 5:24 ص

      ????????

    • زائر 134 | 4:23 ص

      اين الثريا من الثرى

      وهل يستويان ؟!!

    • زائر 132 | 4:22 ص

      ديني وعقيدتي هي من أمرني بتسليم الخمس لأصحابه في مقام صاحب الزمان وفي غيبته للمراجع العظام، مراجع الشيعة لهم وكلاء والشيخ عيسى قاسم حفظه الله هو وكيل مرجعي وعليه أنا أدفع إليه الخمس كل سنة آمناً مطمئناً راضياً بذلك ولا أشك فيه ألبتة

    • زائر 130 | 4:21 ص

      الصلاة بعد فريضة، يعني لازم تأخذ رخصة من الحكومة حتى اتصلي مو؟؟!! عجبي

    • زائر 127 | 4:17 ص

      الله يحفظك يا شيخنا الجليل .. فأنت محروسٌ بعين الله ... اتهامات سياسية باطلة والكل يعلم بذلك

    • زائر 126 | 4:16 ص

      ما أعتقد في مهزلة أكبر من هذي
      ناس تجاهر بتسليح الإرهاب ما في مشكلة
      وناس تؤدي فريضة واجبة تحاكم
      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    • زائر 228 زائر 126 | 7:12 ص

      أحسنت ""بلد الغرائب والعجائب

    • زائر 125 | 4:15 ص

      هناك نواب جمعوا الأموال من غير ترخيص للقيام بأعمال ارهابيه وشراء اسلحه لتخريب سوريا وقد قاموا بذلك علناً .. هؤلاء من يجب محاسبتهم ووضعهم في قفص الاتهام .. أين العداله عنهم ..

    • زائر 123 | 4:15 ص

      هدوا حملة تجهيز غازي وطالعين في الفيديو بالصور والقول والاسلحة وتوجهوا بثقلهم وعتادهم لرجل ورع يشهد له العالم بالتقوى طبيعي حملة تجهيز غازي عيونكم امغمضة عنهم

    • زائر 122 | 4:14 ص

      ‏اللهم اجعله في درعك الحصينة التي تجعل فيها من تريد .
      الشيخ عيسى قاسم
      لا تنسوه من دعائكم

    • زائر 121 | 4:13 ص

      إذا اعتبرت داعش يطبق دين الله !!

    • زائر 120 | 4:12 ص

      حققو في السرقات في المناقصات والمشتريات ودفن البحر وبيع الأرضي وووووووووو

    • زائر 119 | 4:11 ص

      إذا كان هذا هو الجرم الذي عمله سماحة الشيخ يعني ان جميع العلماء من الطائفة الشيعية الكريمة مجرمين ويجب محاكمتهم

    • زائر 117 | 4:10 ص

      راحت على جمعو الفلوس ودوها الى دواعش سوريا

    • زائر 116 | 4:09 ص

      ليش ما تستدعون كل الاشخاص اللي سلموا الخمس الى الشيخ وتتاكدون منهم. اذا نكرو اتخدو الإجراءات القانونية واذا اعترفوا انهم سلموا هذه المبالغ من طوع أنفسهم وان هذه المبالغ هي أموال شرعية فالشيخ ومن معه من المتهمين يصبحون أبرياء من التهمة وتنتهي القضية.

    • زائر 113 | 4:07 ص

      سوف لن نسكت اذا اصاب هذا العالم بسوء

    • زائر 112 | 4:07 ص

      يا جماعه لا تاخذكم العاطفة والمذهب. غسيل اموال يعني قش وتزوير ويعاقب عليها القانون . ولا احد فوق القانون

    • زائر 111 | 4:06 ص

      انا من عامة الناس ودفعت الخُمس للمكتب سماحة الشيخ عيسى بحكم عقيدتنا الشيعية ولم يكن يصرف الأموال على غير الفقراء والمحتاجين ومنها البنايات المخصص لسكن الفقراء

    • زائر 110 | 4:06 ص

      سوف لن انسى هذا الاستهداف ضد علمائنا ولن اسامح احد على ذلك

    • زائر 109 | 4:05 ص

      تقارن داعش بالاسلام الاصيل تبا لك يا دخبل

    • زائر 104 | 4:02 ص

      مكتب البيان ساعدني ماديا لحصولي شهادة البكالريوس و في الزواج .. حيث انني طلبت من المكتب لمساعدتي ماديا في الدراسه وبعد مرور سنة تقريبا اتصلوا علي واخبروني انه مبلغ الدعم الدراسي متوفر لان. فحمدت الله ودعوت لهم بالتوفيق على هكذا امانه ومصداقيه.
      ووا أسفاه لما يحصل لهم من تشهير ومحاكمة زور

    • زائر 102 | 4:01 ص

      يا أصحاب القرار أليست الحكمة تقتضي وقف هذه المحكمة وشطب هذه التهم الكيدية والتصالح مع الشعب وعلمائه من أجل الاستقرار والتقدم للجميع؟

    • زائر 101 | 4:01 ص

      زمن ردي والله واحد مثل هذا الشيخ التقي يحاكم وهو مشهود له بالنزاهة

    • زائر 99 | 3:58 ص

      تبونه نعطيكم أموال الخمس عشان تصير نفس أموال الأوقاف اللي بالملايين ولا ندري وين تروح؟

    • زائر 95 | 3:56 ص

      داعش بعد بتقول الجهاد فريضة لاحد يتدخل في الفريضة

    • زائر 103 زائر 95 | 4:01 ص

      لا تخلط يا هذا ، الشيخ عيسى قاسم ارفع من ترهاتك، وهذه الفريضة الخمس من الفرائض المثبتة في المذهب من مئات السنين في البحرين ان علماء الدين يسلتلمون الأخماس من الناس ، وما هذه المحاكمة الا انتقام سياسي .

    • زائر 108 زائر 95 | 4:04 ص

      أشفق على هذه العقلية السطحية التي تمتلكها

    • زائر 129 زائر 95 | 4:19 ص

      وهل الخمس في المذهب الشيعي مثل قتل الابرياء الذي تقوم به معشوقتكم داعش؟

    • زائر 139 زائر 95 | 4:27 ص

      ما في يوم من الايام احدا من كافة علماء المسلمين اخذ ترخيص ليجمع اموال الزكاة الشرعية كونها جزء من الدين
      لماذا اليوم يحاكم من يقوم بجمع اموال الخمس الشرعي وهي جزء من الدين ؟؟
      الجهاد فريضة هذا كلام صحيح و لكن تجاهد من؟ المسلمييين؟

    • زائر 90 | 3:53 ص

      مكتب الشيخ عيسى قاسم الله يحفظه لمساعدة الفقراء وانا واحد منهم قدم الي المساعده في الزواج

    • زائر 141 زائر 90 | 4:31 ص

      قدم مساعده لعلاج اخي حيث لم نكن نملك المال الكافي للعلاج

    • زائر 88 | 3:52 ص

      أنا واحد من عامة الناس التي سلمت الخمس لشيخ عيسى أحمد قاسم

    • زائر 83 | 3:51 ص

      لا احد فوق القانون

    • زائر 107 زائر 83 | 4:04 ص

      صح ولكن في دولة القانون فقط لا دولة يفتقرها القانون

    • زائر 143 زائر 83 | 4:34 ص

      نعم لا احد فوق القانون ولكن اي قانون الذي تتكلم عن في القانون ماقام به الشيخ ليس فيه أي مخالفة قانونية وهذه المحاكمة سياسية بمتياز وكل علماء الشيعة يفعلون مافعله الشيخ فل يحاكم الجميع أيضا بهذه التهمة

    • زائر 154 زائر 83 | 4:45 ص

      خوش كلام .. لكن ما سمعت وشفت بأن شخص يقول إلى متهم بأنك فوق القانون ؟ ؟ الله يهدينا وياك

    • زائر 181 زائر 83 | 5:15 ص

      وما شفنا مسئول يقول الي ناس القانون مايطبق عليكم !! ليش علي راسهم ريشه !

    • زائر 80 | 3:49 ص

      الخمس فريضة من فرائض الدين.
      يعني لفلوس اكيد راح تكون في البنك.

    • زائر 79 | 3:48 ص

      اي يا خوك
      ويعتمد كل مركز عنده وكالة لاحد المراجع

    • زائر 78 | 3:48 ص

      جمع التبرعات ليس جريمه يعاقب عليه ناس
      ولا تصل إلى حرمانه من حق الجنسية
      و اية الله الشيخ عيسى قاسم مكان ثقه

    • زائر 77 | 3:48 ص

      كل شهود الاثبات من الامن ماذا يعني هذا ؟؟

    • زائر 75 | 3:45 ص

      عجبي من هالزمان اللي مثل شيخ عيسى يتهم بالخيانه وغسيل أموال!!!

    • زائر 73 | 3:44 ص

      الخمس واجب شرعي كالزكاة والصلاة.. فعلما هذه المحاكمة! أهل الصلاة جرم والزكاة حرام؟ جمع أموال الإرهابيين لسوريا حلال ومستحب وواجب أحيانا وأمام الملأ.. ولا من حسيب ولا رقيب

    • زائر 72 | 3:39 ص

      والحين ولد الوزير يدوام لو بعده قاعد في البيت بطالي وأخر الشهر يستلم 2500 دينار حرام

    • زائر 71 | 3:37 ص

      ما يجري هو عيب بكل معنى الكلمة في هذا الوطن.. حفظك الله عالمنا المبجل وجعلك في درعه الحصينة التي تجعل فيها من تريد

    • زائر 69 | 3:35 ص

      بالأمس كنت مع مجموعة من كبار السن في قريتنا ( الدراز ) ودار الحديث عن محاكمة الشيخ لو سمعتم كلامهم عن الشيخ لفاظة اعينكم من الدمع تكلمو في نزاهته وورعه ووقوفه مع الحق وكيف انه يحاسب في ادق الامور وكيف انه انسان متواضع بسيط محب للخير ساعي للوحدة بين الجميع وكلهم يقولون ياليت لنا من الشيخ اكثر من واحد
      ولله الحمد لم. اسمع احد في قريتنا الحبيبه مع ما نعانيه من ظلم يحمل الاب ابى سامي ولو جزء من المسؤلية

    • زائر 93 زائر 69 | 3:54 ص

      الله يحفظه ويعطيه الصحه والعافية ويطيل بعمره.

    • زائر 68 | 3:35 ص

      بل وين اودي ويهي من الناس ؟

    • زائر 63 | 3:30 ص

      يعني لين بدفع الخمس المرة الجاية لازم أمر مركز الشرطة آخذ تصريح وأخبرهم اني بوديه لفلان وكيل المرجع. في هزلية أكثر من هذي !!!!

    • زائر 62 | 3:30 ص

      لا حول والاقوة الا بالله ماكنا نتوقع من هذا الشيخ الطاعن في السن كل هذه الاعمال الاجرامية

    • زائر 137 زائر 62 | 4:26 ص

      اذا كان قول كلمة الحق جريمة والوقوف مع المظلومين جريمة ومساعدة الفقراء والمحرومين جريمة والالتزام بمباديء الدين والإنسانية والعدالة الاجتماعية جريمة، فنعم الجريمة!حفظ الله هذا الشيخ الجليل

    • زائر 148 زائر 62 | 4:41 ص

      هذا الشيخ الطاعن في السن مسئول أما عدالة السماء ولا تأخذه في الله لومة لائم ولا جور جائر ، جرائم يعاقب عليها ظلم وطغاة الأرض ويثيبه عليها عدل السماء

    • زائر 160 زائر 62 | 4:51 ص

      كلامك غير سليم ولاتحكم بدون دليل ، فريضة الخمس كاي فريض فرضها الاسلام كالزكاة والحج والصلاة وهذا العالم الجليل اكبر من ان يتهم بالتهامات باطلة

    • زائر 191 زائر 62 | 5:37 ص

      من علمك ترد بالجرايد انت

    • زائر 245 زائر 191 | 8:19 ص

      من علمه بعد داعش فرع البحرين مو ناقص الا اشكالك بعد ويع تتجراون على سماحة الشيخ الجليل

    • زائر 243 زائر 62 | 8:12 ص

      يا حليلك تعرف تكتب بعد هدا الي يقول الروس نامت والعصائص قامت
      الا بنسالك ويش الجرايم الي سواها اتحفنا يا فهيم ههههه صدق شر البلية ما يضحك تضحك على السذاجة والا الجدب والا شنو

    • زائر 61 | 3:29 ص

      عقد اجمع على حبك كل الشعب , و الكل يعلم بنزاهتك و امانتك و صدقك يا حبيب القلوب .

    • زائر 60 | 3:29 ص

      هذا أمور تتعلق بدين والشرع هذا مو من اختصاصهم لأن الدستور يكفل عدم المساس في المعتقدات الدينية وهذة التهم من غسيل أمل ليس عندهم دليل عليها ويجب رفع دعواة على المدعي تلفيق تهم ليس لها صحة ويجب رفع الحصار عن قرية الدراز لأن المنطقة تختنق وهل هذا يعد أمر قانوني ان تحاصر منطقة الى اكثر من 5 اشهر

    • زائر 58 | 3:28 ص

      اهاااااااا شاهد الاثبات ضابط أمن !!

    • زائر 55 | 3:26 ص

      من الجهل وصف جمع أموال الخمس بالنشاط الإجرامي فهي فريضة شرعية في المذهب الجعفري وعليكم احترام مذاهب الناس، أليس هذا ما يقوله الدستور؟ ألا تقولون البحرين واحة لاحترام الأديان والمذاهب؟!

    • زائر 53 | 3:26 ص

      تنام وتقعد ما اتشوف الا املبسينك الف قضية تعال عاد تكلم قالوا عندنا الشاهد المخبر السري وفلان وعلان

    • زائر 52 | 3:24 ص

      ديوان الرقابة المالية مترووووووووووووووووووووس بوق وسرقات بمئات الملايين
      مايحتاج شهود وين محاكمكم عنهم
      ثانيا شلون جمع المال دون ترخيص
      يعني لين تبي تسويه عينية ومساعدة حق فقير لازم ترخيص !!!
      واقعا تفشلون والعالم يضحك عليكم

    • زائر 50 | 3:23 ص

      حب واقول ،وابغض وقول

    • زائر 47 | 3:23 ص

      الحين الكل عارف ان الشاهد في جميع القضايا كله من رجال الامن اذن فلا داعي للمحاكمة هاتوها من الاخر

    • زائر 43 | 3:21 ص

      اشلون اصير الشاهد من الامن والضابط من الامن والخبر السري من الامن ؟

    • زائر 42 | 3:19 ص

      ايه ضابط امن امممم

    • زائر 41 | 3:18 ص

      فاهم القضاء غلط
      مو من حقك الحكم
      الحكم للمحكمه
      شلون قررت انها لغسيل اموال

    • زائر 40 | 3:18 ص

      رجل حق وعدل وحب وحنان وتقوى وورع فالتعقل ضروري لمصلحة الوطن وأمنه

    • زائر 39 | 3:17 ص

      تدخل في خصوصيات المذهب ، والدستور يكفل حرية الشعائر الدينية . لم يسبق لحكومة ما ان تتدخلت في هذا الشأن الخاص منرقبل

    • زائر 36 | 3:15 ص

      ودائما الشهود هم رجال الامن حفظك الله شيخنا ورعاك

    • زائر 33 | 3:14 ص

      بحسب معرفتي الشخصية بآية الله الشيخ عيسى قاسم، لو أراد فعلاً جمع تبرعات لجمع مبالغ طائلة، أما محاكمته في فريضة الخمس الشرعية وتسميتها بالتبرعات هو تهجم وتعدي صريح من الأجهزة التنفيذية على خصوصيات المذهب ومخالف للدستور الذي يضمن حرية التعبد

    • زائر 30 | 3:11 ص

      فريضة الخمس ليست تبرعات والرجل المسلم البالغ العاقل هو من يذهب بنفسه لتأدية الفريضة الشرعية بحسب المرجعية الفقهية، أنا أذهب بنفسي وأسدد خمس أموالي بمحض إرادتي والشيخ عيسى قاسم ليس إلا وكيل مؤتمن على هذه الأموال ولا دخل لأي جهة رسمية أو أهلية في خصوصية المذهب الجعفري وغير جائز شرعاً اتباع أي تقنين وضعي لضروريات المذهب.

    • زائر 29 | 3:11 ص

      هههه

    • زائر 28 | 3:10 ص

      شاهد و ضابط امن ها .. خير أن شاء الله

    • زائر 27 | 3:08 ص

      يا فرج الله

    • زائر 26 | 3:08 ص

      الخمس من أمور مذهبنا ولانقبل لا بالتدخل من من هم خارج المذهب... ولا بهذه الافترءات على علمائنا الأجلاء فما يحدث هو تدخل صارخ في معتقداتنا... أينكم من الذين جمعوا المالى ال الزكاة وذهبوا بها إلى سوريا لتمويل الإرهابيين ؟!

    • زائر 25 | 3:07 ص

      ضابط أمن !!

    • زائر 24 | 3:07 ص

      نفديك يا فقيه

    • زائر 23 | 3:07 ص

      (فالله خير حافظا وهو أرحم الراحمين) صدق الله العلي العظيم

    • زائر 22 | 3:07 ص

      عجبي

    • زائر 21 | 3:07 ص

      محاكمة الطائفة على واجباتها الشرعية ..

    • زائر 17 | 3:05 ص

      هناك سرقات و رشاوي في هذا البلد عيني عينك ما حد يسوي شي !!!!!!!! ، و محاكمات على الحقوق الشرعية ؟؟؟!!!

    • زائر 15 | 3:04 ص

      صفة "جمع الأموال" ساقطة في الخمس الشرعي، لأن مبلغ الخمس يأخذه المخمس إلى وكيل الفقيه بمحض إرادته وهو واجب الدفع والمتخلف عنه متعد على حق الله ورسوله وأهل بيته، كما أن دفع المبلغ نقدا من أهم شروط الخمس فلا يجوز دفعه ببطاقة أو شيك، ومن هنا ومن الوضح أن شاهد الإثبات لا يعلم عن الآليات الشرعية.

    • زائر 13 | 3:01 ص

      الخمس فريضة

    • زائر 12 | 3:01 ص

      الشيخ عيسى قاسم يستلم أموال فريضة الخمس ،التبرعات هناك جهات متصديه لها وهي الجمعيات الخيرية المنتشرة في مناطق البحرين.

    • زائر 11 | 2:59 ص

      من اسمها تبرعات بشهادة الضابط، وين المشكلة؟

    • زائر 195 زائر 11 | 5:39 ص

      ولو انها خمس لا تسمى تبرعات

    • زائر 8 | 2:56 ص

      هذا الحكم لن يضير المظلوم بل قد يكون له رافعة لشأنه وعزته،

    • زائر 7 | 2:54 ص

      الشيخ عيسى قاسم رجل العلم والأخلاق يحاكم في مايخص المذهب

    • زائر 5 | 2:53 ص

      شلون الشاهد؟ ضابط أمن؟ وهل كيف دخل البنك وأخذ المعلومات؟

    • زائر 16 زائر 5 | 3:05 ص

      المحقق ضابط أمن والشاهد ضابط أمن والمحامي معين من قبل الأمن والمتهم إنسان في قمة التقوى والنزاهة والتهمة هي جمع أموال الخمس وهي من صميم المذهب الشيعي ، فعليه ماعندنا طائفية ؟

    • زائر 82 زائر 5 | 3:50 ص

      إدارة البنك استبعدت في العام الماضي وأصبح يدار من قبل البنك المركزي واستخدموا كل المعلومات أن شاء الله بصك حسابي عندهم

    • زائر 4 | 2:52 ص

      يجب على المحامين الاعتراض على كلمة التبرعات لانها فروض شرعية وليست تبرعات

    • زائر 3 | 2:52 ص

      غيروها وين قبل القانون يعني ... ما يطبقون القانون باثر رجعي ههههه

    • زائر 2 | 2:52 ص

      ( محاكمة الخمس ) لن تشوه صورة سماحة آية الله قاسم في عيون شعبه مهما حاولتم

    • زائر 1 | 2:52 ص

      نفديك يا شيخنأ

    • زائر 45 زائر 1 | 3:22 ص

      اتقو الله. هي خمس الله حللها في القران الخمس وزكاة مدكوره في القران رجل عالم بحقوق الله وكتابه

اقرأ ايضاً