العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

وزير الدفاع الامريكي يجري اتصالاً هاتفياً مع مسعود البرزاني

أجرى وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، اليوم الثلثاء (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، اتصالاً هاتفياً مع رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني تحدثا فيه عن عملية تحرير مدينة الموصل، والتعاون بين القوات العراقية وبين قوات البيشمركة.

وقال بيان صادر من رئاسة إقليم كردستان، ارسلت نسخة منه، لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.أ) إن البرزاني تلقى اليوم اتصالا هاتفياً من وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر هنأه فيه على الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والقوات العراقية، في جميع المحاور ضد ارهابيي داعش، مشيداً بالتعاون والتنسيق بين "قوات البيشمركة والقوات العراقية في هذه المعارك ضد الإرهابيين".

واضاف البيان، أن "بارزاني وكارتر أكدا على اهمية استمرار هذا التنسيق بين قوات التحالف وقوات البيشمركة والقوات العراقية، وخصوصاً بين البيشمركة والقوات العراقية".

وأفاد البيان بأن بارزاني اعرب عن "شكره للشعب الامريكي والحكومة الأمريكية، لمساندتهم ودعمهم المستمر لقوات البيشمركة، متمنياً تحقيق الانتصار الكامل والنهائي على الإرهابيين".

يذكر ان معركة استعادة الموصل انطلقت في الـ17 من أكتوبر/ تشرني الأول الماضي، بمشاركة قوات تابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي، وحرس نينوى، إلى جانب البيشمركة.

          





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً