العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

بالفيديو... بالميراس على بعد خطوة من التتويج بلقب الدوري البرازيلي

 حقق بالميراس انتصارا ثمينا على حساب بوتافوغو مساء الأحد بهدف نظيف، ضمن الجولة السادسة والثلاثين من مسابقة الدوري البرازيلي لكرة القدم، ليبقى على بعد خطوة من إحرازه اللقب.

وبهذا الانتصار، الذي جاء عبر هدف سجله دودو قبل نحو نصف ساعة على ختام اللقاء، يرتفع رصيد بالميراس إلى 74 نقطة، ويتفوق بست نقاط عن أقرب ملاحقيه، سانتوس، وذلك قبل جولتين على ختام المنافسات.

وأصبح فريق المدرب كوكا قاب قوسين أو أدنى من إحراز لقب غائب عن خزائنه منذ أكثر من عقدين وتحديدا منذ 1994، وحال حصده هذا العام، سيكون النادي الأكثر تتويجا في البرازيل، إذ يتقاسم حاليا الرقم القياسي مع سانتوس (8 ألقاب).

أما بوتافوغو فواصل ابتعاده عن الانتصارات للمباراة الرابعة تواليا، ليحتل المركز السادس برصيد 55 نقطة، ولازالت أمامه فرصة للمشاركة في كأس ليبرتادوريس.

وفي الماراكانا، تعادل فلامنغو بهدفين لمثلهما أمام كوريتيبا، ليحافظ على الترتيب الثالث برصيد 67 نقطة، بفارق نقطة خلف سانتوس (68) ليفقد بذلك الأمر الآمال في التتويج باللقب.

وسيطر الفريق الأسود والأحمر المنتمي لريو دي جانيرو وكان على بعد خطوة من الانتصار، لكن هدف سجله كليبر في الدقائق الأخيرة أدرك به التعادل وحرم فلامنغو من الصعود للوصافة.

وتعادل سانتوس أيضا بنفس النتيجة أمام كروزيرو في مباراة مثيرة على ملعب مينيرو في بيلو هوريزونتي.

كما تعادل أتلتيكو مينيرو خارج أرضه بثلاثة أهداف لمثلها بصعوبة أمام سانتا كروز، ليحافظ على المركز الرابع برصيد 62 نقطة، بينما لايزال صاحب الأرض يحتل المركز قبل الأخير بـ28 نقطة.

وحقق أتلتيكو باراناينسي انتصارا هاما بهدفين نظيفين على سبورت ريسيفه، ليصعد للمركز السادس برصيد 55 نقطة، بفارق الأهداف أمام بوتافوغو، ليتواجد أيضا في المنطقة المؤهلة لليبرتادوريس.

وفي بورتو أليغري، حقق غريميو فوزا ساحقا على أميركا بأهداف الإكوادوري ميلر بولانيوس والبرازيليين فريد ونيجويبا.

وحصد جريميو النقطة 53 ليحتل المركز السابع، مقابل 27 نقطة لأميركا في قاع الجدول.

وينتظر أن تختتم الجولة الـ36 من المسابقة مساء الاثنين بمواجهة بين كورينثيانز، حامل اللقب، وصاحب المركز التاسع مؤقتا، وإنترناسيونال، المركز السابع عشر، والذي يأمل في الخروج من منطقة الهبوط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا