العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

ثلاثة رواد فضاء ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية

ينطلق ثلاثة رواد فضاء من ثلاث وكالات فضاء رائدة اليوم الخميس (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في رحلة لمدة يومين إلى محطة الفضاء الدولية.

يشار إلى أن وكالات الفضاء المشاركة هي وكالة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) ووكالة روسكوزموس الروسية ووكالة الفضاء الأوروبية.

وقالت ناسا في بيان إن رواد الفضاء، وهم بيجي ويتسون من ناسا وأوليج نوفيتسكي من روسكوزموس والفرنسي توما بيسكيه من وكالة الفضاء الأوروبية، سوف يقضون ستة أشهر على متن محطة الفضاء.

وقالت وكالة الفضاء الأميركية إن الفريق سوف ينطلق في مركبة من طراز سويز وهي روسية التصميم من قاعدة الاطلاق بايكونور في كازاخستان في تمام الساعة 2:20 فجرا بالتوقيت المحلي (1820 بتوقيت غرينتش). وسوف تتولى ويتسون التي قضت مئات الأيام في الفضاء، أكثر من أي رائدة فضاء أخرى من ناسا، قيادة محطة الفضاء.

وقادت ويتسون سابقا المحطة عام 2007.

وسوف يساهم رواد الفضاء في المئات من التجارب العلمية للارتقاء بمعرفة البشرية بعلوم الأحياء والفيزياء في ظل الظروف الاستثنائية وغياب الجاذبية التي تمثلها مركبة المدارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:22 م

      الله يساعدهم ٦ شهور في الفضاء .. هناك من يخدم البشرية ولا يطلب من احد كلمة شكر او عرفان .. وهم غير معروفين .. ولا يسعون الى الشهرة او المال .. عكس ما يجري في واقعنا المرير .. الله يرجعهم بالسلامة .. ويحفظهم من كل مكروة

    • زائر 1 | 12:23 م

      لا توجد محطة فضاء دولية فالسماء صلبة ولكنها تحت البحر

اقرأ ايضاً