العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

الشيخة مي تستقبل ميّاسة السويدي بمناسبة فوزها بجائزة سوفيرين الفنيّة... وتؤكد أن البحرين تفخر بإنجازات فنّانيها ومبدعيها

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

في سعيها لدعم المنجز الحضاري الذي يحققه المبدع البحريني، استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح اليوم الخميس (17 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) الفنانة التشكيلية البحرينية مياسة السويدي وذلك بمناسبة فوزها بجائزة "تصويت الجمهور" خلال حفل توزيع جوائز مؤسسة سوفيرين الفنيّة بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال شهر أكتوبر الماضي.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "فخورون بما يحققه مبدعونا من إنجازات في شتى المحافل، وميّاسة السويدي تقدّم نموذجاً متميّزاً في مجال الفن التشكيلي". واشارت إلى أن مملكة البحرين تمتلك مواهب فنّية شابة ترتقي بالحراك الفني وتضفي إليه المزيد من الجمال يوماً بعد يوم.

وأردفت: "ندعم الطاقات الإبداعية في شبابنا ونهتم بكل فنّانينا من أجل إثراء الحركة التشكيلية البحرينية، وهذه الأيام تعمل هيئة البحرين للثقافة والآثار على قدم وساق من أجل استقبال معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 43"، متوجهة بالشكر إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يدعم هذا المحفل الفني منذ انطلاقته".

وكانت الفنانة ميّاسة السويدي قد دخلت في منافسة مع 200 من فناني الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحصول على جوائز مؤسسة سوفيرين الفنية، حيث فازت لوحتها "همس الشاي" (Tea Whisper) بجائزة "تصويت الجمهور"، وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد رشّحت كلّا من الفنانة مياسة السويدي، الفنانة مروة راشد آل خليفة والفنان جعفر العريبي، للحصول على جوائز مؤسسة سوفيرين الفنية وقد تم اختيار ثلاثتهم ضمن القائمة القصيرة للجائزة والتي تضم 30 فناناً من أصل 200.\

وقد رشّحت الهيئة الفنانين لما يقدّمونه من مستوى متقدّم للفن التشكيلي بمملكة البحرين، بالإضافة إلى نضج تجاربهم الفنية ووصلهم إلى مرحلة تعدّ في منتصف حياتهم المهنية، الأمر الذي يُعد أحد شروط التقدّم للجائزة، وتؤكد الهيئة على أحقيّة وجدارة الفنان التشكيلي البحريني في الوصول والمنافسة على أهم الجوائز الإقليمية والعالمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً