العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

لخويا- الريان الأقوى في المرحلة السابعة من الدوري القطري

تعود عجلة الدوري القطري لكرة القدم غدا الجمعة بإقامة المرحلة السابعة، وذلك بعد توقف دام أسبوعين بسبب مباراتي المنتخب مع روسيا (وديا)، والصين في الدور الحاسم من التصفيات الحاسمة لمونديال 2018 .

وتشهد المرحلة مواجهات قوية ومثيرة أبرزها بين لخويا الثالث (14 نقطة) والريان حامل اللقب والرابع حاليا (12 نقطة).

وتكتسي المباراة بأهمية كبيرة بسبب الصراع الشرس بين الفريقين اللذين تنافسا بقوة على الألقاب منذ الموسم الماضي.

ونجح الريان في الفوز مرتين على لخويا الموسم الماضي وجرده من اللقب، وجاء الرد من لخويا مع بداية هذا الموسم بالفوز على منافسه في الكأس السوبر، إلى جانب كل ذلك فان فارق النقاط بينهما يجعل المواجهة فوق صفيح ساخن، وما يزيد من حرارة اللقاء انه الأول للدنماركي مايكل لاودروب المدرب الحالي للريان في مواجهة فريقه السابق لخويا.

وتبرز أيضا المواجهة بين الغرافة السابع (8 نقاط) والعربي العاشر (6 نقاط). وعلى رغم ابتعادهما عن المراكز المتقدمة، إلا أن لقاءهما سيكون كالعادة قمة ملتهبة وساخنة، وستزداد حرارة المواجهة لرغبة الغرافة في تحقيق الفوز الثاني على التوالي للمرة الأولى هذا الموسم وبدء رحلة الصعود إلى المقدمة، وطموح العربي أيضا في الفوز لتعويض خسائره السابقة وآخرها أمام الصاعد معيذر في المرحلة الماضية.

ويخشي الغرافة رد فعل منافسه بعد إن تولى تدريبه البرازيلي أديسون أغوير المهمة خلفا للاورغواياني بيلوسو احد المدربين الأربعة الذين تمت إقالتهم عقب المرحلة الخامسة.

وتبدو مهمة الجيش المتصدر (16 نقطة) سهلة لمواصلة الانتصارات والتمسك بالصدارة عندما يلتقي الشحانية الثامن والصاعد حديثا (8 نقاط)، لكن الأخير لن يكون لقمة سائغة وخصوصا انه حقق بعض المفاجآت بفوزه على السيلية وتعادله مع الغرافة وأم صلال ونجاحه في جمع عدد من النقاط جعلت التوقعات ترشحه للبقاء بعد إن كانت في بداية الموسم ترشحه للعودة سريعا للدرجة الثانية.

كما تبدو مهمة السد الثاني (14 نقطة) سهلة للغاية عندما يلاقي الوكرة الأخير (نقطة واحدة) والذي يخوض المباراة بقيادة مدربه الجديد التونسي قيس اليعقوبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً