العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

رئيس الفيفا يكرر إبداء رغبته في تطبيق التحكيم بالفيديو خلال كأس العالم 2018

كرر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو إبداء رغبته في بدء استخدام تقنية الفيديو في التحكيم بالمباريات، من خلال كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك بعد أن جرى اختبار النظام أمس الثلثاء.

واختبر نظام التحكيم بمساعدة الفيديو خلال المباراة الودية بين المنتخبين الإيطالي والألماني أمس الثلثاء، ولكن لم تكن هناك حاجة إلى مراجعة اللقطات المصورة إذ لم يواجه الحكم آرتور سواريس دياز أية صعوبات أو جدل محتمل بشأن قراراته خلال المواجهة.

فقد اتخذ قرارا لا يقبل التشكيك عندما أشار بتسلل الألماني كيفن فولاند خلال محاولة التسجيل، كما أنه لم يحتسب أي ضربات جزاء على رغم سقوط كل من الإيطالي تشيرو إيموبيلي والألماني إيلكاي جويندوجان داخل منطقة الجزاء.

وقال إنفانتينو للصحافيين عقب المباراة "نحن نختبر النظام، ليس مثاليا حتى الآن. ولكن على الأقل لدينا بعض المواقف التي يكون فيها الحكم بحاجة إلى مراجعة الفيديو قبل حسم القرار".

وخضع النظام، الذي يقضي بمشاهدة مساعدي الحكام لتسجيل المباريات من مكتب خاص وقيامهم بتبادل الآراء بشأن المواقف محل الجدل بالملاعب، لعدة تجارب وكانت مباراة أمس هي الودية الدولية الثانية التي يختبر فيها.

ومن المقرر تجربة النظام في دوريات محلية من بينها الدوري الألماني (البوندسليجا)، ويأمل إنفانتينو أن يطبق في كأس العالم المقبلة بروسيا.

وقال إنفانتينو "نعمل على مساعدة الحكام شيئا ما في كأس العالم، فهي البطولة الأهم، يمكنهم بذلك على الأقل عدم ارتكاب أخطاء كبيرة. أتمنى أن نرى هذا النظام بكأس العالم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً