العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

"عمليات الأنبار" تحبط هجوماً لـ"داعش" بـ10 مفخخات على مقر عسكري غربي المحافظة

أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار العراقية اليوم الأربعاء (16 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) بأن قواتها تصدت لهجوم نفذه تنظيم "داعش" بعشر عجلات مفخخة على مقر عسكري غربي المحافظة.

وقال المصدر في تصريح لموقع "السومرية نيوز" إن "تنظيم داعش شن صباح اليوم هجوما على مقر الفوج الثالث بالفرقة الأولى المتمركز شرق مدينة الرطبة (310 كلم غرب الرمادي) بواسطة عشر عجلات مفخخة يقودها انتحاريون"، مبينا أن "الهجوم الانتحاري رافقه هجوم لعناصر داعش بكافة الأسلحة".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة من الجيش تمكنت من صد الهجوم الانتحاري وتدمير جميع العجلات المفخخة وقتل الانتحاريين، فضلا عن مقتل عدد من عناصر داعش المهاجمين"، لافتا الى أن "مقر الفوج الثالث تحت سيطرة القوات الأمنية".

يذكر أن القوات الأمنية في الأنبار تصد بين الحين والآخر هجمات لتنظيم "داعش" على مقارها.

345 3:45 ص

"داعش" يعدم 17 شخصاً فتحوا النار على عناصره شرقي الموصل

الموصل (العراق) - د ب أ

كشف مصدر عسكري عراقي اليوم الأربعاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عن قيام عناصر من تنظيم "داعش" بإعدام جماعي لأربعة عوائل موصلية حاولت الانتفاضة ضد التنظيم في منطقة البكر التي تشهد قتالا حالياً بين القوات العراقية وعناصر التنظيم في الساحل الأيسر من مدينة الموصل.

وقال النقيب عامر يحيي من قيادة العمليات في نينوى لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "عناصر داعش أعدمت في ساحة الغاز بمنطقة البكر أربعة عوائل مكونة من 17 شخصاً، بينهم ثمانية نساء، حاولوا الانتفاضة ضد داعش خلال تواجد عجلات القوات العراقية في منطقة حي البكر شرقي الموصل".

وأضاف أن "العوائل فتحت نيران أسلحتها الخفيفة من منافذ منازلهم ضد التنظيم الذي سارع على الفور بمداهمة منازلهم وسحب هذه العوائل بالكامل إلى ساحة الغاز وإعدامهم قبل وصول القوات العراقية لنجدتهم".

340 3:40 ص

القوات العراقية تقتل 24 من "داعش" بينهم قيادي كبير في الموصل

العراق – د ب أ

صرح ضابط عراقي اليوم الأربعاء (16 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) بأن القوات العراقية صدت هجمات متفرقة لعناصر داعش في عدد من الأحياء شرقي الموصل400/ كم شمالي بغداد./

وقال العقيد دريد سعيد أحد ضابط الفرقة الذهبية في الجيش العراقي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن القوات العراقية المتمركزة بالمناطق المحررة في أحياء السماح والزهراء والشيماء وكوكجلي تمكنت فجر اليوم من صد هجمات هي الاعنف لتنظيم داعش.

وأضاف أن القوات العراقية تمكنت من قتل 23 إرهابيا بينهم انتحاريون أجانب داخل الاحياء المذكورة ومقتل نحو 10 من القوات العراقية بينهم ضابط برتبة عقيد

وأوضح أن القوات العراقية تواصل تقدمها بمناطق البكر والحدباء والمشرق شرقي الموصل و ان قوات الحشد الشعبي وعناصر داعش تخوض حربا واشتباكات دامية في محور مشارف ناحية المحلبية غربي الموصل .

وذكر أن قوات الحشد تمكنت من قتل والي ناحية المحلبية الملقب /أبو مصعب التونسي / والعشرات من قياديه العسكرين ضمن المحور .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً