العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

التصويت يمثل 50% من نجاح المبتكر البحريني غسان المطوع في المرحلة النهائية "نجوم العالم"

مع وصول أربعة مشتركين للمرحلة النهائية، واقتراب موعد الحلقة الأخيرة من الموسم الثامن من برنامج نجوم العلوم، يصوّت عدد كبير من المشاهدين عبر الإنترنت للمساعدة في اختيار أفضل مبتكر في العالم العربي.

بدء البحرينيون في البحرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الكثيف من حملات التصويت الالكتروني الذي يغلق بعد

غدٍ الخميس (16 نوفمبر / تشرين الثاني 2016)، وذلك دعماً للمتنافس البحريني المبتكر غسان المطوع، الذي بلغ المرحلة النهائية من البرنامج.

للتصويت عبر الضغط على الرابط هنا

وللمشاركة في التصويت، ما عليكم الا زيارة الرابط www.starsofscience.com، والضغط على "صوّت الآن"، وبعدها اختيار مرشحكم المفضل من بين الخيارات الأربعة. بإمكانكم التصويت عبر حسابكم على فيسبوك أو بريدكم الإلكتروني.

وفي حلقة التصفيات النهائية، التي يتم بثها يوم السبت، 19 نوفمبر في تمام الساعة 10:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة /7:30 مساءً بتوقيت غرينتش على قناة MBC4، ستعتمد النتيجة النهائية على تصويت الجمهور عبر الإنترنت وتصويت أعضاء لجنة التحكيم.

وسيمثل تصويت الجمهور 50% من مجموعة نقاط المرشح، فيما تشكل أصوات لجنة التحكيم نسبة 50% المتبقية. وسيحصل الفائز بالمركز الأول على 300 ألف دولار أمريكي، فيما سيحصل المرشحون الثلاثة الآخرون على 150 ألف دولار، و100 ألف دولار، و50 ألف دولار أمريكي على التوالي حسب ترتيبهم.

وقد حظي برنامج نجوم العلوم بشعبية واسعة بين المشاهدين، حيث حقق أكثر من 8.5 مليون مشاهدة على يوتيوب وفيسبوك وانستجرام حتى الآن. كما تفاعل أكثر من أربعة ملايين مستخدم عبر قنوات البرنامج على الإنترنت خلال هذا الموسم.

ولا شك بأن متابعي البرنامج منذ فترة طويلة، يدركون بأن المنافسة على لقب هذا الموسم هي الأصعب. ويجب على المشاركين بالتصويت للاختيار بين المهندس الجدير بالثقة عبد الرحيم بورويس من الجزائر، الذي ابتكر "Wonderkit" القميص الذكي الخاص بمرضى التوحد؛ ومحترف الفنون القتالية شديد التنظيم غسان يوسف من البحرين، الذي ابتكر " TakeOne"، تقييم وتوثيق آلي لمباريات التايكواندو؛ وسديم قديسات من الأردن، الباحث الطبي الماهر الذي ابتكر جهاز توزيع آلي للعينات في الإختبارات الجينية " GenomiQ"؛ وسيفاك بابيكان من لبنان، المهندس الباحث عن الإتقان الذي ابتكر " Modifix"، طابعة مكتبية ثلاثية الأبعاد عالية الكفاءة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً