العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

«فن الحياة» تستعد لنقل معرض مسابقة «دار» للمحطة الثالثة في مجمع السيف

أقامت ورشة «فن القصة» على هامش المعرض

الحضور في ورشة «فن القصة» على هامش المعرض
الحضور في ورشة «فن القصة» على هامش المعرض

تستعد جمعية فن الحياة لنقل معرض مسابقة دار للتصميم والتصوير لمحطته الثالثة، حيث من المقرر أن ينتقل الأسبوع القادم لمجمع السيف، بعد أن تم افتتاحه يوم السبت قبل الماضي بمتحف قلعة البحرين حتى يوم الخميس، إذ نُقل بعد ذلك لمشق آرت سبيس، قبل أن ينتهي عرضه هناك السبت الماضي تمهيداً لنقله للمحطة الثالثة.

وقال رئيس اللجنة الاعلامية بدر النعيمي ان الجمعية وعلى هامش المعرض في مشق آرت سبيس أقامت ورشة بعنوان «فن القصة الفوتوغرافية» من تقديم مصور وكالة الأنباء الفرنسية AFP محمد الشيخ، حضرها مجموعة من المصورين والمهتمين. مضيفاً «ركز الشيخ في الورشة على العناصر الثلاثة الضروري تواجدها في أي مشروع أو قصة فوتوغرافية متكاملة، وهي الشخصيات (قد تكون في شكل إنسان أو حيوان أو جماد)، والمكان، والهدف، كما أكد أنه من الضروري أن يتم انتقاء الصور بشكل مناسب بحيث تحكي كل صورة عن جزء مختلف من القصة، وألا تكون الصور متكررة أو مشابهة لبعضها بعضا».

وأشار الى أنه وخلال الورشة، قام الشيخ بعرض 8 نماذج لمشاريع فوتوغرافية قصصية وتحليلها بالتركيز على هذه العناصر، وضمن هذه النماذج استعرض الشيخ 4 مشاريع فوتوغرافية عالمية إلى جانب مشروعين من تصويره الخاص، بالإضافة إلى مشروعين من المشاريع المشاركة في «معرض دار».

يُذكر أنه تم افتتاح «معرض دار» يوم السبت الموافق تاريخ 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، في متحف موقع قلعة البحرين برعاية كريمة من محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، وبحضور نائب المحافظ حسن عبدالله المدني، على أن يتم نقله إلى مختلف المساحات الفنية والعامة لنشر الوعي حول قضية البيوت الآيلة للسقوط وكيفية المساهمة في حلها.

وشمل المعرض 15 مشروعا فوتوغرافيا يستعرض قضية 8 منازل من مختلف محافظات المملكة بطريقة فنية إبداعية، بالإضافة إلى 6 مشاريع هندسية تستعرض حلولا مقترحة لمعالجة الآثار السلبية الناتجة عن عدم أهلية هذه المنازل لاستيعاب قاطنيها بشكل آمن وصحي، حيث يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على مشكلة المنازل الآيلة للسقوط في البحرين عبر التصوير الفوتوغرافي، وتقديم حل للتغلب على هذه المشكلة عن طريق التصميم الهندسي.

العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً