العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

عائلة المحكوم كميل المنامي تطالب بعرضه على الطبيب المختص

كميل المنامي
كميل المنامي

طالبت عائلة المحكوم بالمؤبد في قضية أمنية، كميل المنامي، إدارة سجن الإصلاح والتأهيل «جو» بعرضه على الطبيب المختص، مشيرة إلى أن «المنامي يتردد على مجمع السلمانية الطبي لتلقي العلاج في قسم الاذن والانف والحنجرة وقسم العيون وقسم الباطنية، وفي السابق قسم العظام؛ لما يعانيه من آلام مختلفة بعد توقيفه».

وأوضحت العائلة لـ«الوسط»، «كان له موعد في مجمع السلمانية الطبي يوم الاربعاء 26 أكتوبر 2016 ولم ينقل للموعد، وحاول مع الشرطة لنقله للمستشفى وفق الموعد المقرر له، إلا أن جميع محاولاته جاءت دون جدوى، فتم اخذه للعيادة وارجاعه للمبنى من دون فائدة تذكر». وأضافت «تم التواصل من قبل العائلة مع جهة شئون النزلاء الطبية في سجن جو لمعرفة سبب عدم اخذه للموعد. في البداية اخبرونا بعدم معرفتهم الاسباب، وفي الاخير بعد عدة ايام أبلغونا انه تم تبديل موعده ونقله للمستشفى العسكري، واتضح لنا في زيارتنا الاخيرة لكميل انه تم تحويله لمستشفى القلعة، وقد علم بهذا الشيء عند ذهابه للعيادة الداخلية في جو، لما ساءت حالته وتم ارجاعه للمبنى دون فائدة او اعطائه العلاج المناسب».

وتساءلت العائلة «بأي وجه حق يتم منعه او وقف علاجه وفق المواعيد المقرر له في السلمانية؟ وخصوصاً أنه استفاد كثيراً من العلاج الذي انعكس ايجاباً على صحته، وهذا ما حدث معه قبل كم سنة، حيث انه كان يتردد على مستشفى السلمانية لتلقي العلاج في قسم العظام، وبعد ما كتب له الطبيب ان يرقد في المستشفى نظرا لحالته، قامت ادارة سجن جو بإرجاعه للسجن دون النظر فيما كتبه وقرره الطبيب له، كما قاموا بتوقيف العلاج عنه في قسم العظام، على الرغم أنه يعاني من آلام شديدة في الظهر الى يومنا هذا».

وذكرت «تواصلنا مع ادارة السجن، إلا انها لم تحرك ساكناً ولم يتم التجاوب معنا، ولم تلتزم بإعطائه الأدوية المقررة له لمدة 3 اشهر».

وأوضحت العائلة أن «العلاج حق من حقوق اي شخص وهو ابسط الحقوق، فكيف اذا كان هذا الشخص موقوفا ومحكوما بأحكام كبيرة، فهو له الاولوية لتلقي العلاج اللازم».

العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً