العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

بيرني ايكليستون: سأرحل عن فورمولا 1 إذا لم ترق لي التعديلات الجديدة

قال البريطاني بيرني ايكليستون، اليوم الاثنين (14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في تصريحات لمجلة "داي فيلت" الألمانية أنه سيرحل عن منصبه، ككبير المسئولين عن إدارة شئون بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى للسيارات "فورمولا 1"، في حال قيام الملاك الجدد للبطولة بإدخال تعديلات لا تلقى رضاه.

وقال ايكليستون (86 عاما): "إذا قامت ليبرتي (شركة أميركية) بإدخال تعديلات كبيرة بشكل يبدو لي من الصعب التنفيذ، فأنا لا أرغب في الاستمرار هنا حينئذ".

وكانت شركة "ليبرتي" الأميركية قد اشترت قبل شهرين الحقوق التجارية لـ "فورمولا 1"، إذ تهدف ضمن أولوياتها جعل هذا السباق أكثر جاذبية وأكثر ربحية بإجراء تغييرات جذرية.

وعلى رغم تخليه عن الحقوق التجارية للسباق، عين ايكليستون في منصب كبير مسئولي "فورمولا 1" ولا يزال عقده يمتد لثلاث سنوات، ولكن مقاومته الشديدة للتعديلات المزمع إدخالها على السباق زادت من مصداقية التكهنات، التي تشير إلى رحيله عن منصبه قبل استكمال مدة التعاقد.

وأضاف رجل الأعمال البريطاني في تصريحاته للمجلة الألمانية، قائلا: "كل ما أعرفه في الوقت الراهن أنهم يريدون تنظيم سباقات أكثر في الولايات المتحدة وإعادة بث السباق عدة مرات عبر التليفزيون، أعتقد أن كلا الأمرين جيدين، أو جيدين للغاية بالأحرى".

وأكد ايكليستون، الذي يتولى مناصب إدارية في "فورمولا 1" منذ السبعينيات من القرن الماضي أنه لا يخشى توديع عالم المحركات مبكرا قبل انتهاء تعاقده، واختتم قائلا: "لم أشعر طوال حياتي بالملل، لماذا الآن يتعين علي أن أشعر به؟".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً