العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

أكبر 3 شركات بناء سفن في كوريا الجنوبية تسرح 3 آلاف عامل خلال الربع الثالث

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (14 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) أن أكبر 3 شركات بناء سفن في كوريا الجنوبية سرحت حوالي 3 آلاف عامل خلال الربع الثالث من العام الحالي في إطار عملية إعادة الهيكلة الواسعة التي تشهدها صناعة بناء السفن المتعثرة في كوريا الجنوبية والتي تعاني من تراجع الطلب العالمي وزيادة الطاقات الإنتاجية على مستوى العالم.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شركات "هيونداي للصناعات الثقيلة" و"سامسونج للصناعات الثقيلة" و"دايو لبناء السفن والهندسة البحرية" تطبق حاليا برامج إنقاذ ذاتية صارمة، تشمل بيع أصول وخفض العمالة لمواجهة الركود الممتد وخفض النفقات.

وذكرت مصادر صناعية أن "هيونداي للصناعات الثقيلة" سرحت خلال الربع الثالث من العام الحالي 2600 عاملا من خلال التقاعد الطوعي وفصل بعض القطاعات.

في الوقت نفسه سرحت "سامسونج للصناعات الثقيلة" حوالي 100 عامل وسرحت "دايو لبناء السفن" حوالي 200 عامل خلال الفترة نفسها.

وبلغ عدد العمال الذين تم الاستغناء عنهم في الشركات الثلاث الكبرى خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي حوالي 6 آلاف عامل، في حين تعتزم الشركات تسريح المزيد من العمالة خلال الفترة المقبلة.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن مصدر في صناعة بناء السفن القول إنه "عند وضع العمال لدى الشركات المتعاونة مع شركات بناء السفن من الباطن في الحسبان، فإن عدد العمال الذين فقدوا وظائفهم سيكون أكبر بكثير".

كانت "دايو لبناء السفن" قد تلقت بالفعل طلبات تقاعد مبكر من حوالي 1200 عامل خلال الشهر الماضي، في حين بلغ إجمالي عدد العاملين لديها في نهاية الشهر الماضي حوالي 3ر11 ألف عامل. وتتوقع الشركة انخفاض العدد الإجمالي إلى حوالي 10 آلاف عامل فقط بنهاية العام الحالي.

كما تسعى "هيونداي للصناعات الثقيلة" إلى خفض عدد العاملين لديها من خلال فصل بعض الشركات التابعة لها والتي تضم حوالي 4 آلاف عامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً