العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

رئيس الوزراء يؤكد أهمية الاستفادة من فرص التعاون مع الفلبين

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية صباح أمس الأحد (13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، مبعوث رئيس جمهورية الفلبين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية امابيل اغيلوس، الذي يقوم بزيارة إلى البحرين حاليّاً.

وخلال اللقاء أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين الصديقة من تطور ونماء على كافة الأصعدة، في ظل حرص البلدين على ترسيخ أسس تعاون يحقق المصالح المشتركة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فيما نقل اغيلوس إلى رئيس الوزراء تحيات رئيس جمهورية الفلبين رودريجو دوتيرتي، وتمنياته لسموِّه موفور الصحة والعافية وللبحرين وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام البحرين بتوسيع مجالات التعاون الثنائي مع جمهورية الفلبين الصديقة، استناداً إلى ما يجمع بين البلدين من تفاهم واحترام متبادل.

ونوَّه إلى أن العلاقات البحرينية الفلبينية متميزة يدعمها تعاون بناء يعبر عما يربط بين البلدين من علاقات قوية على المستويين الرسمي والشعبي، معرباً عن تطلعه إلى مزيد من العمل الذي يلبي التطلعات المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين فيما يتعلق بالتعاون والتنسيق المشترك.

وأشار إلى أهمية تكثيف الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين في البلدين، والاستفادة من فرص التعاون التي يمتلكها البلدان، مشيداً بالدور الذي تقوم به الجالية الفلبينية في البحرين في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البحرين.

وكلف رئيس الوزراء، اغيلوس بنقل تحياته إلى فخامة الرئيس الفلبيني، وتمنيات سموه له موفور الصحة والسعادة، وللشعب الفلبيني الصديق دوام التقدم والنماء.

من جانبه، أعرب اغيلوس عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء على دعم واهتمام سموِّه بكل ما من شأنه توطيد علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين الصديقين، مؤكداً حرص بلاده على تنمية التعاون مع البحرين والارتقاء به إلى آفاق أرحب تعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين الصديقين.

العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً