العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ

«أسري»: 6 سفن حربية بريطانية في حوض الشركة

سفينة القيادة البريطانية «أوشن»
سفينة القيادة البريطانية «أوشن»

استقبلت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) التي تعد الشركة الرائدة في مجال تصليح السفن وأبراج الحفر بكل فخر سفينة القيادة البريطانية «أوشن» وهي سفينة هجومية برمائية. وسيرفع وصول هذه السفينة عدد سفن الأسطول الملكي البريطاني إلى 6 سفن تتلقى خدمات تسفين في أسري، مما يشكل رقماً قياسياً جديداً لعدد السفن الحربية البريطانية التي تدخل حوض أسري في آن واحد. وفي نطاق الاتفاقية الإطارية المبرمة بين أسري وشركة بابكوك الدولية، ستستفيد هذه السفن من مبادرة الدعم الواردة في مذكرة التفاهم المعقودة بين الشركتين.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة أسري مجدي مصطفى، عند وصول السفينة «أوشن» قائلاً: «إننا نثمّن بدرجة عالية علاقاتنا مع الأسطول البريطاني، ونحن فخورون بالوفاء بالالتزام العميق من جانب حكومة البحرين في توفير تسهيلات بحرية للحكومة البريطانية».

وأضاف «وفي السنوات الأخيرة، ومنذ أن خصصت أسري خدمات تقدمها لسفن الدفاع، أصبح لدى الشركة خبراء في خدمات السفن الحربية، بالإضافة إلى قدرتنا على فهم وخدمة الاحتياجات الخاصة لعمليات الدفاع البحري».

وتهدف أسري إلى أن تصبح حوض التصليح المفضل في الخليج العربي لسفن الأسطول البريطاني والأميركي، فيما شهدت الشركة إقبال كثير من السفن الحربية العالمية في مرافقها أكثر من أي وقت مضى.

وتعمل أسري على دعم السفن الحربية الفرنسية والأسترالية والألمانية والإماراتية والسعودية والبحرينية، سواء في حوضها أو أثناء رسوها في ميناء سلمان وميناء خليفة.

وتعتبر سفينة القيادة «أوشن» منصة للهيلوكوبتر، وهي ترسو في حوض أسري للتسفين خلال تواجدها الحالي في الخليج العربي. ويذكر أن أوشن أصبحت سفينة القيادة في يونيو 2015، وهي مصممة لتقديم قدرات هجومية برمائية عندما تكون في موقف «كوماندو»، وبإمكانها توزيع قوة عسكرية من مشاة الكوماندوز من 3 فرق مدعومة بطائرات وسفن إنزال هجومية، إلى جانب إمكاناتها المحدودة للتصدي للغواصات المعادية ودعم التدريبات العائمة. وهي تعمل كقاعدة لقوات محمولة بحراً تشارك في مكافحة الإرهاب والقرصنة ودعم الاحتياجات الإنسانية.

العدد 5182 - الأحد 13 نوفمبر 2016م الموافق 13 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:06 م

      تسهيلات فقط!!!

      هذه السفن الحربيه ضمن مما قيل عنه (تسهيلات فقط ) بينا وبين بريطانيا ولا يروح فكركم بعيد وتقولون قاعده عسكريه !!!!!!

اقرأ ايضاً