العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

موراي وليندل يرفضان الحديث عن الماضي ويركزان على البطولة الختامية للموسم

لم يهدر نجم التنس البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم ومدربه إيفان ليندل الكثير من الوقت في الحديث عن النجاحات الأخيرة لموراي، عندما التقيا في لندن للمرة الأولى منذ شهرين على هامش البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين التي تنطلق غدا (الأحد).

وقال موراي، الذي تبدأ مسيرته غدا (الأحد)، في البطولة الختامية التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم بعد فوزه بألقاب أخر أربع بطولات شارك بها هذا الموسم "لا يوجد داعي للحديث عما جرى بالفعل".

المسيرة الرائعة لموراي في الفترة الأخيرة صعدت به إلى صدارة التصنيف العالمي بعد سيطرة الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الصدارة طوال 122 أسبوع.

وتظل الفرصة قائمة أمام ديوكوفيتش لاستعادة موقعه في صدارة التصنيف العالمي من خلال البطولة الختامية التي تستضيفها لندن بدءا من غدا (الأحد).

موراي يتفوق بفارق 405 نقطة فقط على ديوكوفيتش، ولكن تبقى المنافسة مفتوحة بين اللاعبين لإنهاء منافسات العام الحالي في الصدارة.

ويبحث ديوكوفيتش عن معادلة إنجاز السويسري روجيه فيدرر في الفوز بلقب البطولة الختامية للمرة السادسة.

وعلى الجانب الأخر لم يسبق لموراي أن تجاوز المربع الذهبي للبطولة الختامية، لكنه سيضمن البقاء في صدارة التصنيف العالمي إذا نجح في الوصول لمنصة التتويج في لندن.

ويتصدر موراي مجموعة جون ماكنرو وسيبدأ رحلة البحث عن لقبه الأول في البطولة الختامية بمواجهة الكرواتي مارين سيليتش مساء الاثنين.

ويلتقي السويسري ستانيسلاس فافرينكا مع الياباني كي نيشيكوري مساء الاثنين أيضا في مجموعة جون ماكنرو.

ويستهل ديوكوفيتش مشواره في البطولة بمواجهة النمساوي دومينيك تيم في مجموعة ايفان ليندل، التي تضم أيضا الكندي ميلوس راونيتش والفرنسي جايل مونفيس الذي يسجل ظهوره الأول.

وقضى ليندل الأسابيع الماضية في فلوريدا، وقدم نصائحه لموراي عبر الهاتف.

وقال موراي "أتمنى أن أشارك في بطولة لندن هذا الأسبوع وأنا في قمة الاستعداد".

وأضاف "العام الماضي تدريباتي تضمنت خوض مباريات على الملاعب الرملية (قبل مواجهة بلجيكا في نهائي كأس ديفيز)".

وفاز موراي في تسع من أخر 11 مواجهة له مع سيليتش، ولكن منافسه الكرواتي تغلب عليه في أخر مواجهة جمعت بينهما، وجاء ذلك في المربع الذهبي لبطولة سينسيناتي.

وقال سيليتش الفائز بلقب بطولة بازل "إنه شيء جيد بالنسبة لي وسوف يفيد استعداداتي".

وأضاف "أتمنى أن أواصل المستوى الجيد الذي قدمته على مدار الأشهر الأخيرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً