العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

الخليج الاماراتية: مستثمرو منطقة الخليج متفائلون برئاسة ترامب

خلف الحبتور
خلف الحبتور

قالت صحيفة "الخليج" الاماراتية في عددها الصادر اليوم السبت (12 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) انه في الوقت الذي لم يكشف الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب عن كل أفكاره الاقتصادية، يشعر رجال الأعمال في الإمارات والمنطقة بقدرته على منح جرعات منشطة للاقتصاد الأميركي المحرك للاقتصاد العالمي، خصوصاً وأن استثمارات ترامب تنتشر في أرجاء العالم وخصوصاً في الإمارات.

 وأكد رجال أعمال في منطقة الشرق الأوسط أن انتخاب ترامب سيساهم في إنعاش الاقتصاد وتعزيز الاستثمارات في المنطقة، كما يفتح آفاقاً جديدة للشركات والمؤسسات الكبيرة والصغيرة في تنويع وتوسيع أعمالها سواء على المستوى المحلي أو العالمي.

قال خلف الحبتور، إن انتخاب ترامب كرئيس جديد للولايات المتحدة سيعزز من نمو حجم الاستثمارات بين الإمارات وأميركا، واصفاً إياه برجل الأعمال ذي الخبرة الكبيرة على مستوى العالم.

وألقت صحيفة «وول ستريت» الضوء على التصريحات التي أدلى بها تيم كلارك هذا العام وقوله إنه ترامب رجل أعمال مميز، وإن رئاسته للولايات المتحدة يمكن أن تعزز من قوة الدولار والاقتصاد الأميركي، فيما عبر أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن ثقته بتوسع الشركة في الولايات المتحدة بنفس الوتيرة بعد انتخاب ترامب.

وقال المدير التنفيذي لشركة «نمورا لإدارة الأصول» في منطقة الشرق الأوسط طارق فضل الله إن ترامب يتطلع إلى توسيع الاقتصاد الأميركي، وبالتالي الاقتصاد العالمي، مشيراً إلى أن الاقتصاد الأمريكي المحرك الرئيسي للنمو العالمي.

وضربت الصحيفة العديد من الأمثلة في ذلك، بما في ذلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي ضخ في وقت سابق من هذا العام 3.5 مليار دولار في شركة «أوبر»، علاوة على أنها تخطط إلى استثمار 100 مليار دولار في صناديق استثمارية تكنولوجية، وهو ما قالت إنه يؤكد عمق الفرص الاستثمارية للمستثمرين الخليجيين في الولايات المتحدة على المدى الطويل.

ومن الأمثلة الأخرى، جهاز قطر للاستثمار، الذي يدير الصندوق السيادي للدولة، والذي افتتح مكتبه في نيويورك العام الماضي، إذ أعلن اعتزامه استثمار 35 مليار دولار في الولايات المتحدة خلال 5 سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:58 ص

      والله انة أشوف إنة ياب الزهايمر لكم من بعد انتخابة؟

    • زائر 2 | 1:50 ص

      سبحان الله ... بالأمس نفس الأسماء كانت تهاجم ترامب و وصفته بالمجنون أما اليوم أخذت تتقرب منه و قامت بتهنأته علناً. أنهم يعلمون أنه يقدر أم يمسح ثروتهم بجرة قلم أو بإصدار قانون.

    • زائر 1 | 12:42 ص

      وش الذي تغير يا (...)
      في الامس القريب وعلى حسابك الخاص في الانستقرام كنت تنصح الامريكيين على عدم ترشيح ترامب وأنه راح يكون كراثة......والأن تبدلت البندقية للكتف الآخر واصبحنا متفائلين.....أين المصداقية

اقرأ ايضاً