العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ

الإفراج عن 9 بحرينيين أوقفوا بالسعودية في موسم الحج الفائت

المُفرج عنهم لدى لقائهم ذويهم أمس
المُفرج عنهم لدى لقائهم ذويهم أمس

قال أقارب 9 بحرينيين، سبعة منهم من منطقة داركليب لـ «الوسط»: إن «السلطات السعودية أخلت سبيلهم يوم أمس الخميس (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بعد توقيفهم منذ قرابة الشهرين، خلال موسم الحج الفائت»، على خلفية عدم وجود تصريح لديهم لأداء مناسك الحج.

وذكروا أنهم «توجهوا إلى مبنى التحقيقات الجنائية صباح أمس لاستلامهم من الجهات الأمنية، بعد تلقيهم اتصالات تدعوهم لذلك، مشيرين إلى أنهم تلقوا قبل أيام اتصالات مماثلة من القنصلية البحرينية في جدة، والسفارة البحرينية في الرياض تفيدهم بصدور قرار الإفراج عن أقاربهم من قبل السلطات الأمنية».


الإفراج عن 9 بحرينيين أوقفوا بالسعودية في موسم الحج الفائت

الوسط - حسن المدحوب

قال أقارب بحرينيين، سبعة منهم من منطقة داركليب لـ«الوسط»: إن «السلطات السعودية أخلت سبيلهم يوم أمس الخميس (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بعد توقيفهم منذ قرابة الشهرين، خلال موسم الحج الفائت»، على خلفية عدم وجود تصريح لديهم لأداء مناسك الحج.

وذكروا أنهم «توجهوا الى مبنى التحقيقيات الجنائية صباح أمس لاستلامهم من الجهات الامنية، بعد تلقيهم اتصالات تدعوهم لذلك، مشيرين الى أنهم تلقوا قبل أيام اتصالات مماثلة من القنصلية البحرينية في جدة، والسفارة البحرينية في الرياض تفيدهم بصدور قرار الافراج عن أقاربهم من قبل السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية».

وقدم الأهالي بالغ شكرهم وتقديرهم الى وزارة الخارجية والسفارة البحرينية في الرياض، وكذلك القنصلية البحرينية في جدة على متابعتهم الحثيثة مع الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، والتي أثمرت عن الافراج عنهم وتسهيل عودتهم الى البحرين لأهاليهم وعوائلهم التي كانت تنتظرهم طوال الشهرين».

وكان رئيس قسم شئون الحج والعمرة التابع لإدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف خالد المالود، أبلغ «الوسط» في تصريح سابق، أن «اللجنة الأمنية التابعة لبعثة البحرين للحج، وبالتنسيق مع قنصلية البحرين في جدة، تتابع مع الجانب السعودي هذه القضية، من أجل معرفة عدد البحرينيين الموقوفين وقتها في السعودية».

يشار الى أن المفرج عنهم، هم: سيدإبراهيم سيدعلوي الشهركاني (شهركان)، حسين جاسم راشد (داركليب)، عبدالجليل حمزة (داركليب)، فيصل إبراهيم ثامر (داركليب)، جعفر عاشور (داركليب)، ميرزا عبدالرحيم ثامر (داركليب)، عبدالله علي سلطان (داركليب)، إبراهيم حبيب ليث (داركليب)، رياض حسن (الدراز).

العدد 5179 - الخميس 10 نوفمبر 2016م الموافق 10 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:09 ص

      السلام عليكم . . .
      اولا جمعة مباركة للجميع .
      اهنئى اخوتي واحبتي أهل دار كليب الى الحجاج الحمد لله على السلامة . . .
      اشارككم في افراحكم .
      أخوكم : أ . السيد محمد الهاشمي
      معلمكم و ابناء دار كليب ومدينة حمد .
      اعيش معكم قرابة 30 عاما , الاصل قادما من سوق المنامة
      ودامت الافراح للاحبة جميعا ,

اقرأ ايضاً