العدد 5178 - الأربعاء 09 نوفمبر 2016م الموافق 09 صفر 1438هـ

رئيسا وزراء إسرائيل وروسيا يوقعان سلسلة من اتفاقيات

وقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، اليوم الخميس (10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، مع نظيره الروسي ديمتري مدفيديف سلسلة من اتفاقات التعاون في مجالات الزراعة والتنقية العالية والبناء والجمارك.

وصرح نتنياهو خلال مراسم التوقيع بأن إسرائيل عاقدة العزم على منع إيران من الحصول على أسلحة نووية ومن ترسيخ وطأة القدم التي وضعتها في سورية وتعزيز قدرات منظمة حزب الله، بحسب الاذاعة الإسرائيلية.

واشاد رئيس الوزراء بالتعاون بين البلدين في المجال الأمني، مشيراً إلى التغير الكبير الذي حصل في هذه العلاقات نحو التحالف والصداقة.

ومن جانبه قال رئيس الوزراء الروسي إن هناك قيما مشتركة للشعبين وأن الإرهاب الذي يهدد المعمورة بأسرها يشكل تهديداً على الشرق الأوسط بشكل خاص وأن البلدين ينسقان في هذا المضمار. كما أكد مدفيديف معارضة روسيا لانتشار الاسلحة النووية.

وكان رئيس الوزراء الروسي اجتمع صباح اليوم مع رئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ومع زعيم المعارضة النائب يستحاق ك هيرتسوغ الذي طلب منه ان يساعد في استعادة رفات الجنديين من جيش الدفاع اورون شاؤول وهدار غولدين والمواطن الإسرائيلي آفيرا منجيستو المحتجز في قطاع غزة. كما أكد النائب هيرتسوغ لمدفيديف وجوب دفع التسوية مع الفلسطينيين على اساس مبدا حل الدولتين.

ومن المقرر ان يقوم رئيس الوزراء الروسي بزيارة لرام الله غدا (الجمعة) وسيجتمع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:44 ص

      روسيا علمت ان ترامب سوف يلغي التفاق النووي مع ايران ويفرض عليهم عقوبات شديدة لذالك اتجهة الى اسرائيل لتبتعد وتكون في مئامن وتكون صديقة لترامب

    • زائر 2 | 10:38 ص

      اين الآن من كان يؤيد روسبا باعة ايران في لحظة واحدة بعد وصول ترامب الى الرئاسة با الاتفقات مع اسرائيل لارضاء امريكا فقط

اقرأ ايضاً