العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

«التربية» تخيّر «المدارس والمعاهد الخاصة» ذات الأداء غير الملائم بين تقديم خطط للتحسن أو وقف تسجيل الطلبة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

08 نوفمبر 2016

أكد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أنه في ضوء مسئولية الوزارة عن التعليم الخاص والإشراف عليه والاهتمام بتطوير أدائه، فقد تم التوجيه بضرورة إلزام المدارس والمعاهد الخاصة ذات الأداء غير الملائم بتقديم خطة تفصيلية للارتقاء بأدائها، وفقاً لمعايير هيئة جودة التعليم والتدريب، وبما يثبت التزامها الكامل كذلك بتوصيات تقارير فرق المتابعة بوزارة التربية والتعليم، وإزالة أية مخالفات تعيق تحقيق المدرسة للتقدم المنشود، وذلك لإثبات جديتها في الارتقاء بالأداء وتحسينه.

وأضاف الوزير أنه في حال تخلف أي مؤسسة تعليمية خاصة (مدرسة أو معهد) عن إثبات ما يؤكد جديتها في الخروج من موقع الأداء غير الملائم، فستضطر الوزارة لاتخاذ إجراءات بعدم السماح لها بتسجيل طلبة جدد بدءاً من العام الدراسي المقبل 2017/2018، إذ لا يخفى أن هذه المؤسسات التعليمية الخاصة تقدم خدماتها مقابل رسوم يدفعها أولياء الأمور ولا يعقل أن يكون أداؤها غير ملائم.

علماً بأن الوزارة تقدم كل الدعم والمساندة للمؤسسات التعليمية الخاصة سواء بتقديم الكتب الدراسية للمواد الوطنية بالمجان أو بإشراك العاملين فيها في أنشطة وفعاليات وبرامج الوزارة، ومنها البرامج التدريبية والتمهينية، فضلاً عن المتابعة الميدانية والدعم الفني والاستشارة والتوجيه.

العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:34 ص

      والله انا ولدي مودتنه مدرسه ايبينزر الخاصه كلش كلش ماعجبني وضعهم 3 سنوات اياهم وكل سنة تصيد ولدي اخس من الثانية يايبين مدرسات هنود مايعرفون يتعاملون مع الطالب الطالب صغير توه في اول مراحله اذا عاملتيه مو زين واحرجتينه قدام الطلبة بانك طالب فاشل وكل دفاتره بالاحمر عشان اهو يستحي بس !!!! وان نظره ضعيف ..معاي الطالب شاطر ويعرف كلشي ومعاها مايعرف يحل من الخوف منها احنا الي عندنا شهادات مو محصلين شغل قاعدين نشتغل ب 200دينار واهم هالهنود ماخذين احسن المعاشات ولا يعرفون حتى يشجعون الطالب على الدراسه

    • زائر 2 | 9:45 م

      والمدارس الحكوميّة الحاصلة على اداء غير مرضي هل سيتم غلقها؟؟

اقرأ ايضاً