العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

العبدالوهاب: 500 عملية أجريت في المركز الطبي الجامعي... ولدينا ملفات 100 ألف مريض

قال المدير العام للمركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبدالله الطبية، عبدالوهاب العبدالوهاب، إن المركز أجرى أكثر من 500 عملية خلال الربع الثاني من العام الجاري (2016)، مشيراً إلى أن المركز يستقبل يومياً نحو 400 اتصال تقريباً؛ ما يعني أنهم يستقبلون نحو 15 ألف اتصال شهرياً.

وأوضح العبدالوهاب أن المركز أصبح لديه ملفات قرابة 100 ألف مريض، بفضل الخدمات العلاجية المتطورة والحديثة التي يقدمها المركز.

جاء ذلك خلال عرضه قدمه العبدالوهاب للسفير السعودي في البحرين عبدالله آل الشيخ، في مقر المركز الطبي الجامعي بمدينة الملك عبدالله الطبية، وذلك يوم أمس الإثنين (7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

العبدالوهاب تحدث عن أعمال التوسعة بمرحلتيها الأولى والثانية، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية أقيمت على مساحة تقدر بنحو 5400 متر، من إجمالي مساحة المركز التي تصل إلى 14 ألف متر.

وبيّن أن المركز يضم صيدلية كبيرة، إلى جانب قسم طوارئ بطاقة 12 سريراً، إلى جانب عيادات طبية.

وكشف عن خدمة طبية يُقبل عليها البحرينيون، وهي عملية قسطرة القلب، مشيراً إلى أنهم بدأوا باستقبال عدد من المرضى، ويمكن للمركز استقبال مرضى من خارج البحرين.

وأشار إلى أن الطابق الثاني من المركز يضم 30 غرفة تنويم، فيما يصل مجموع أسرة المركز إلى نحو 100 سرير.

وعن مركز الاتصال أفاد بأن جميع الاتصالات التي ترد إلى المركز مسجلة، وإذا لم يتم الرد على المكالمة، يعاود موظفو المركز الاتصال بالمريض.

وتحدث عن قسم الأشعة الذي يضم أحدث الأجهزة والتقنيات في هذا المجال، مشيراً إلى أنهم يستقبلون مرضى من مراكز صحية حكومية وخاصة.

ولفت إلى أن شهر سبتمبر/ أيلول الماضي شهد تدشين قسم الطوارئ بالمركز، مع توافر سيارة إسعاف مجهّزة بأحدث الأجهزة الطبية، فيما خصص المركز غرفاً لعمليات اليوم الواحد، وهي عمليات لا تحتاج لبقاء المريض أكثر من يوم واحد في المستشفى.

العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً