العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ

بنك البحرين الإسلامي يحقق 4.3 ملايين دينار في 9 شهور

المنامة - بنك البحرين الإسلامي 

06 نوفمبر 2016

أعلن بنك البحرين الإسلامي أمس الأحد (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عن تحقيق أرباح صافية قدرها 4.3 ملايين دينار عن نشاطه خلال الشهور التسعة المنتهية من العام الجاري، وذلك بعد خصم صافي مخصصات قدرها 6 ملايين دينار مقارنة مع صافي أرباح وقدرها 8.6 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي. جاء هذا الإعلان بعد تصديق مجلس إدارة البنك على البيانات المالية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2016.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة البنك عصام عبدالله فخرو: «سجل البنك في التسعة أشهر المنتهية من العام الجاري صافي أرباح تشغيلية قدرها 28.7 مليون دينار مقارنة مع 31.4 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي، كما أخذ المجلس صافي مخصصات بمبلغ 6 ملايين دينار مقارنة مع 7.3 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي. وبلغ صافي ربح البنك بعد خصم المخصصات 4.3 مليون دينار مقارنة مع صافي ربح بلغ 8.6 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي، أي بانخفاض نسبته 50 في المئة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للبنك حسان أمين جرار، بأنه مقارنةً مع نهاية العام الماضي، شهدت التمويلات الإسلامية نمواً قدره 12 في المئة للتسعة الشهور الأولى، وزادت حسابات العملاء الاستثمارية بنسبة 6 في المئة. كما بلغ صافي الأرباح التشغيلية لفترة الثلاثة شهور 9.8 ملايين دينار مقارنة مع 10.4 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وبلغ صافي المخصصات 2.3 مليون دينار للثلاثة شهور مقارنة مع 4.6 ملايين دينار لنفس الفترة من العام الماضي، وصافي ربح بمبلغ 1.2 مليون دينار للثلاثة شهور مقارنة مع صافي ربح قدره 374 ألف دينار لنفس الفترة من العام الماضي، أي بزيادة نسبتها 221 في المئة.

وأضاف الرئيس التنفيذي «أنه وبالرغم من التقدم المستمر لتخفيض نسب التمويلات المتعثرة والأصول غير المدرة لاتزال أمام البنك فترة طويلة لتخفيض هذه النسب بشكل مقبول».

وأكد جرار أن هذه النتائج تعكس استمرار تطبيق خطة البنك الإستراتيجية حتى عام 2018، وذلك من خلال الاعتماد الكلي على الإيرادات والرسوم من التمويلات والأنشطة الرئيسية مع خلو الإيرادات من أي تقييمات وأرباح غير محققة.

وأشار جرار إلى أن البنك قد افتتح مؤخراً أول فرع رقمي له على مستوى مملكة البحرين،يقدم لزبائنه من خلاله جميع الخدمات المصرفية الالكترونية على مدار الساعة، كما يتيح لهم القيام بمختلف المعاملات مثل: دفع فاتورة الهاتف ودفع فاتورة البطاقة الائتمانية، الإيداع في حساب تجوري وحسابات التوفير الأخرى، التحويلات المصرفية الداخلية والخارجية، عمليات السحب النقدي، كما يتواجد في الفرع الرقمي موظف متخصص لمساعدة الزبائن على القيام بالخدمات والمعاملات التي يرغبون القيام بها، علاوة على إمكانية قيامهم بإجراء وتنفيذ مختلف المعاملات والخدمات المصرفية من خلال خدمة الاتصال عبر الفيديو المتوفرة على مدار الساعة.

كما أعلن جرار عن حصول البنك على درع تكريم وشهادة تقدير من شركة فيزا العالمية وذلك لتحقيق البنك جائزة أكثر البنوك نمواً في إصدار بطاقات فيزا الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر على مستوى مملكة البحرين.

وفيما يتعلق بالكوادر البشرية في البنك، أكد جرار أن البنك مستمر في عملية تطوير الكوادر البشرية بما يخدم الخطط والأهداف المرجوة، حيث قام البنك مؤخراً بتنظيم عدة دورات وورش عمل لعدد من المدراء والموظفين في مجال القيادة تحت عنوان «النجوم الصاعدة»، وذلك لتطوير وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم القيادية للتعامل مع مختلف الظروف في بيئة العمل.

وفي الختام، أعرب كل من رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبنك عن شكرهما وتقديرهما لأعضاء مجلس الإدارة على الدعم والمساندة المستمرة، ولأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية على التوضيح والبيان للأمور المصرفية الشرعية، وللجهات الرقابية على التعاون والمتابعة، وإلى المساهمين والزبائن الكرام على اختيارهم البنك لإجراء جميع معاملاتهم المصرفية، ولجميع العاملين بالبنك على جهودهم وتفانيهم في العمل.

العدد 5175 - الأحد 06 نوفمبر 2016م الموافق 06 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً