العدد 20 - الأربعاء 25 سبتمبر 2002م الموافق 18 رجب 1423هـ

محافظ الجنوبية يفتتح عيادة جديدة لقريتي جو وعسكر

تفقّد كل من محافظ الجنوبية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة ووزير الإسكان الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ووزير الصحة فيصل رضي الموسوي عيادة جو وعسكر الجديدة الواقعة في منطقة عسكر، وذلك إيذانا بافتتاحها.

والعيادة الجديدة عبارة عن وحدة سكنية منحتها وزارة الإسكان كمبنى للعيادة، وجهزتها وزارة الصحة بالتجهيزات الطبية بقيمة 20 ألف دينار، إضافة إلى بعض الأجهزة الطبية التي منحتها شركة ألبا بقيمة 25 ألف دينار بحريني.

وقال وزير الصحة إن هذه العيادة هي عيادة مؤقتة لخدمة أهالي قرى جو وعسكر والدور كبديل عن العيادة القديمة التي يعود تاريخ إنشائها إلى العام 1959.

وأضاف الموسوي أن هذه العيادة ستعمل حتى يكتمل إنشاء عيادة ألبا التي تعتبر أكبر حجما وأكثر قدرة على استيعاب المرضى.

وقال مدير إدارة المراكز الصحية إن العيادة تخدم حوالي ثلاثة آلاف فرد، عدد المسجلين منهم في العيادة 1066 فردا. أما طاقم العاملين في العيادة فهو طبيب وممرضة وكاتب سجلات صحية وعامل وسائق يأتون يوميا من مركز حمد كانو الصحي لخدمة العيادة لمدة 3 ساعات ابتداء من الثامنة وحتى الحادية عشرة صباحا. كما يذكر أن عدد المرضى المتوافدين على العيادة يوميا ما بين 10 إلى 12 مريضا مثلما كان في العيادة القديمة.

وعبّر الموسوي عن تقديره لكل من محافظ المنطقة الجنوبية ووزير الإسكان على الاهتمام بافتتاح هذه العيادة التي ستخدم فئة مهمة من المرضى. وأضاف أن الخطوة التالية لوزارة الصحة هي إنشاء مركز في منطقة النخيل في باربار في العام 2003 وتجديد مركز الشيخ سلمان في المحرق في العام 2004.

وتعليقا على إنشاء العيادة تقدم نائب الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية خالد البوعينين بالشكر الجزيل للمسئولين على إنشاء العيادة، إلا أنه طالب بإعادة النظر في افتتاحها طوال أيام الأسبوع بدل أن تقتصر على 3 أيام وذلك كي تخدم أكبر عدد من المواطنين والمقيمين

العدد 20 - الأربعاء 25 سبتمبر 2002م الموافق 18 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً