العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

مصرف «إبدار» يطور مشروع سكن طلابي في المملكة المتحدة

 أحمد الريس-بسام كمشكي
 أحمد الريس-بسام كمشكي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

05 نوفمبر 2016

أعلن مصرف إبدار، وهو مصرف استثماري إسلامي ومقره البحرين، عن استكمال صفقة تطوير مشروع مشترك بقيمة 29.5 مليون دولار لتطوير مشروع مبنى سكن للطلاب في مدينة ساوثهامبتون الواقعة في جنوب المملكة المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف إبدار أحمد الريس: «يسرنا في المصرف أن نعلن عن نجاحنا في الاستحواذ على عقار مميز في ساوثهامبتون في المملكة المتحدة لتطوير مبنى رائد مخصص لسكن الطلاب والذي سيتم تصميمه بهدف تلبية الطلب المتزايد من قبل كل من الطلاب المحليين والدوليين على السواء لمستوى أرقى جودة لسكن الطلاب. ويأتي هذا الاستحواذ متوافقاً مع استراتيجيتنا الرامية إلى الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة والتي تعدّ منطقة تحظى باهتمام المصرف بشكل قوي ومتواصل. وتوفر هذه الصفقة فرصة لنعرض على المستثمرين فئة أصول جديدة ونوعية من حيث التفاصيل والعائد، بديلة تتميز بالقدرة على التكيف، ناهيك عن أن الصفقة تمت هيكلتها بطريقة مبتكرة باتباع نموذج يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية».

وسيوفر المشروع، الذي يقع في موضع استراتيجي، هو شارع كمبرلاند بالاس، وهو أحد الشوارع التجارية الرئيسية في مركز مدينة ساوثهامبتون، بالقرب من الجامعات الرئيسية في المنطقة، ما يزيد على 200 غرفة سكن للطلاب على امتداد مجموعة متنوعة تتكون من شقق استوديو عصرية ضمن شقق تتكون من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف. ومن المتوقع البدء في المشروع في نوفمبر/ تشرين الثايني 2016 على أن يصبح جاهزاً للسنة الدراسية في 2018 - 2019.

ويسعى المصرف للاستفادة من الخبرة العريقة التي تتمتع بها شركة التطوير المتعاقد معها والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها والتي تملك سجلاً حافلاً ضمن قطاع تطوير سكن الطلاب، والتي نجحت في تنفيذ مشاريع سكن للطلاب على امتداد مناطق مختلفة في المملكة المتحدة. وستقوم شركة التطوير الشريكة في المشروع المشترك بالمساهمة بما يصل إلى 15 في المئة من حقوق الملكية في المشروع وبما يحقق أفضل توافق استراتيجي مع المصرف.

من جانبه، قال رئيس الاستثمارات العقارية في مصرف إبدار بسام كمشكي: «إن المملكة المتحدة مازالت تعد «ملاذاً آمناً» للمستثمرين الخليجيين، وتمتاز هذه الصفقة، والتي تمت هيكلتها بطريقة مبتكرة تتيح المجال لتوزيع عوائد نقدية جذابة للمستثمرين خلال مرحلتي التطوير ومن ثم التشغيل، بأنها تعرض لعملائنا فرصة استثمارية متميزة.

العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً