العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

البحرينية الكويتية للتأمين تربح 2.6 مليون دينار

مراد علي مراد-إبراهيم الريس
مراد علي مراد-إبراهيم الريس

الوسط - المحرر الاقتصادي 

05 نوفمبر 2016

أقر مجلس إدارة البحرينية الكويتية للتأمين، برئاسة مراد علي مراد، في جلسته المنعقدة يوم الخميس (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، النتائج المالية للشركة عن الفترة المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2016.

وأعلن مجلس الإدارة، بهذه المناسبة، عن زيادة في الأرباح بنسبة 21 في المئة، من 2.19 مليون دينار في التسعة شهور الأولى من العام الماضي إلى 2.64 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الجاري. وبلغت الأرباح الفنية (أرباح التأمين) 1.79 مليون دينار بالمقارنة مع 1.99 مليون دينار أي انخفضت بنسبة 10 في المئة بسبب تجنيب مخصصات إضافية لمواجهة المطالبات غير المبلغ عنها والعجز في الأقساط غير المكتسبة بناءً على تقرير الخبير الاكتواري، وبلغت هذه المخصصات 685 ألف دينار بحريني.

من جانب آخر، زاد صافي الدخل من الاستثمار بنسبة 70 في المئة، من 878 ألف دينار بحريني في التسعة شهور الأولى من العام السابق إلى 1.49 مليون دينار بحريني في الفترة نفسها من العام الجاري. مع العلم بأن الشركة قامت بتجنيب مخصصات إضافية في نهاية الفترة الحالية لمواجهة الانخفاض في قيمة الاستثمارات المتاحة للبيع بلغت 622 ألف دينار بحريني.

أما بالنسبة لنتائج الثلاثة شهور المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول 2016 فقد انخفض صافي الربح بنسبة 20 في المئة، من 437 ألف دينار في الربع الثالث من العام الماضي إلى 347 ألف دينار في الربع الأول من العام الجاري. وبلغت الأرباح الفنية للربع الثالث من هذا العام 314 ألف دينار بحريني بالمقارنة مع 658 ألف دينار في الربع الثالث من العام الماضي أي انخفضت بنسبة 52 في المئة بسبب تجنيب المخصصات الإضافية الآنفة الذكر. أما بالنسبة لصافي الدخل من الاستثمار فقد بلغ 212 ألف دينار في نهاية الربع الثالث من العام الحالي بالمقارنة مع (58) ألف دينار بالسالب في نهاية الربع الثالث من العام الماضي.

وبلغ العائد على السهم في نهاية الفترة الحالية 37 فلساً بالمقارنة مع 31 فلس في الفترة نفسها من العام الماضي. كما بلغ العائد على حقوق المساهمين 7.9 في المئة بالمقارنة مع 6.4 في المئة في الفترة نفسها من العام الماضي، وارتفعت الاحتياطيات الفنية من 13.1 مليون دينار في نهاية العام الماضي إلى 13.8 مليون دينار في نهاية الفترة الحالية.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة إبراهيم الريس بأن الشركة حققت نمواً في إجمالي الدخل من الأقساط بنسبة 13 في المئة، من 26.9 مليون دينار في نهاية الربع الثالث من العام الماضي إلى 30.4 مليون دينار في الفترة نفسها، وقال إن الشركة استطاعت خلال الفترة الحالية من الحصول على بعض المشاريع الكبيرة في كل من البحرين والكويت ويعكس هذا النمو ثقة العملاء في الشركة باعتبارها الشركة الرائدة في السوق البحريني.

وعن الخدمات التأمينية التي تقدمها الشركة، قال إنها متوافرة حالياً للعملاء على مدار الساعة وفي جميع مناطق البحرين وخارجها، فيمكن للعملاء الحصول على تأميناتهم الشخصية أو تجديدها عن طريق موقع الشركة الإلكتروني أو عن طريق فروع الشركة في عراد والمنامة والرفاع وسلماباد، بالإضافة إلى فرع سار الجديد (الكائن في مجمع سار) الذي تم افتتاحه مؤخراً. كما يمكنهم شراء المنتجات الشخصية أيضاً عن طريق جميع فروع بنك البحرين والكويت المنتشرة في جميع أنحاء البحرين.

يذكر أن البحرينية الكويتية للتأمين حاصلة على تصنيف A- (ممتاز) من مؤسسة إيه أم بست العالمية للتصنيف الائتماني، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين المملوكة من قبل شركة مشاريع الكويت وشركة فير فاكس العالمية. وقال إنه يأمل أن تكون النتائج في نهاية العام متماشية مع نتائج الربع الثالث من حيث النمو في الأقساط والزيادة في الأرباح.

العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً