العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

«بن فقيه» تنفذ 34 مشروعاً عقاريّاً بأكثر من مليار دولار

«بن فقيه» تعرض مشروع «السدرة» في معرض البحرين الدولي للعقارات
«بن فقيه» تعرض مشروع «السدرة» في معرض البحرين الدولي للعقارات

قال رئيس مجلس إدارة شركة بن فقيه للاستثمار العقاري فيصل بن فقيه، إن شركته علمت على مشروعات عقارية تقدر قيمتها بنحو مليار دولار في الوقت الذي تتنامى فيه أعمال الشركة بشكل متزايد في جميع أنحاء البحرين.

وذكر بن فقيه، على هامش معرض البحرين الدولي للعقارات، الذي انطلقت أعماله أمس (الخميس)، في مركز البحرين الدولي للمعارض، أن الشركة طورت نحو 34 مشروعاً عقارياً في البحرين منذ انطلاق أعمالها. وأشار إلى أن شركة بن فقيه بدأت العمل في التطوير العقاري منذ العام 2010. واستعرض بن فقيه نظرته للسوق العقارية بعين من التفاؤل، قائلاً: «اليوم الحكومة تعمل على البحث عن بديل عن مصادر النفط، لابد أن نركز على القطاع العقاري، والقيام بخلق فرص، وتوفير مشروعات سياحية ومشاريع فنادق، بحيث تكون هناك بنية تحتية مهيأة لأية مبادرات مستقبلية».

وقال: «نرى أن البحرين لديها مجال كبير في العقارات وخصوصاً أن الكثير من المناطق لم تعمر لحد الآن، على سبيل المثال كديار المحرق هناك 30 في المئة فقط ودلمونيا 25 في المئة وخليج البحرين 40 في المئة وجزيرة ريف هناك عمران فقط 60 في المئة ودرة مارينا 10 في المئة، وهذا يظهر أن هناك مجالاً كبيراً للاستثمار».

وأضاف «أتوقع أن البحرين مازالت تحتاج لمشروعات (...) وعندما تسمع عن بطء في حركة العقارات فهذا غير صحيح، هناك أهمية وجود جديد وتنويع في المشروعات العقارية ليكون هناك تميز، وهو ما موجود في دبي التي تخلق مشروعات غريبة تجذب الناس».

وأضاف «في مشروع «ليان» مثلاً فزنا بأفضل مشروع بجائزة في جنوب إفريقيا (...)، يجب أن نخلق توجهاً جديداً».

وأطلقت بن فقيه مشروع «السدرة» الذي يضم نحو 460 فيلا سكنية بأسعار تتراوح ما بين 127 ألف دينار و165 ألف دينار بحسب مساحة وعدد غرف الفيلا الواحدة. وقال بن فقيه: «المشروع يطرح 5 نماذج مختلفة يتناسب مع مختلف الأذواق (...) يجب علينا البدء بضخ الأفكار الجديدة».

العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:12 ص

      مرحبا

      في أي منطقة مشروع السدرة

    • زائر 1 | 11:03 م

      موفق بن فقيه معظم المستثمرين اسيويين في البحرينولكن التوظيف ليهم فقط من العماله في شركاتهم ومؤسساتهم

اقرأ ايضاً