العدد 19 - الثلثاء 24 سبتمبر 2002م الموافق 17 رجب 1423هـ

مجالس

مجالس comments [at] alwasatnews.com

.

تدعو الجمعيات المقاطعة لانتخابات البرلمان المقبل جميع أعضائها إلى احترام الرأي الآخر، وعدم تجريح أو تخوين من سيشارك في الانتخابات، لهذا حاولنا سؤال البعض... «كن صريحا... هل ستحترم الطرف الآخر بالشكل العملي؟»:

جعفر المتغوي (40 عاما): «لقد طالبنا بحرية التعبير وقبول الرأي الآخر، ولكن هناك أساسيات وثوابت جاء بها دستور 73، فإذا كنت ستدخل البرلمان ينبغي عليك أن تقنعني بأسباب مشاركتك بحيث لا تتعارض تلك الثوابت الدستورية»، سألناه إذا لم يكن مقتنعا بأسباب المشاركة فهل هذا يعني عدم احترامه للرأي الآخر؟ فقال: «لا... أنا أحترم من سيدخل البرلمان لكن بشكل عام لا أحترم الهيكلية العامة الموجودة للمترشحين الآن».

أبوسعد (35 عاما): «أحترم رأي المشاركة طالما كان هناك مبدأ الديمقراطية، وعلى كل طرف احترام الآخر، ولكن للأسف فإن الإعلام الرسمي ـ كالتليفزيون مثلا ـ قد حجر على الناس إبداء رأي المقاطعة».

محمد المدوب (40 عاما): «مادمت قد أقررت بالديمقراطية فلابد من الإقرار بالرأي الآخر، لذلك أنت ترفض من الحكومة ممارسة خلاف الديمقراطية فلابد أن تكون ديمقراطيا بغض النظر عن خطأ أو صواب الرأي الآخر، غير أن بعض من ترشح للمجلس المقبل هم من غير المهتمين بالشأن العام ولا يفقهون في السياسة شيئا!»

العدد 19 - الثلثاء 24 سبتمبر 2002م الموافق 17 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً