العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

السفير البريطاني لـ «الوسط»: ما يقارب 1400 طالب بحريني في الجامعات البريطانية

السفير البريطاني مفتتحاً المعرض السنوي للتعليم في المملكة المتحدة -  - تصوير : عقيل الفردان
السفير البريطاني مفتتحاً المعرض السنوي للتعليم في المملكة المتحدة - - تصوير : عقيل الفردان

قال السفير البريطاني لمملكة البحرين سايمون مارتن: «إن عدد الطلاب البحرينيين في الجامعات البريطانية بلغ ما يقارب 1400 طالبة وطالبة في مختلف الجامعات البريطانية، وبحسب الإحصاءات فإن بين كل 500 بحريني هناك واحد منهم يدرس في الجامعات البريطانية».

وأضاف مارتن في حديث لـ «الوسط» أن «الطلاب البحرينيين يتمتعون بسمعه جيدة في الجامعات البريطانية، وقد يكون ذلك بسبب جوده تعليمهم في البحرين، إضافة إلى عملهم بشكل جيد ومجتهد في الجامعات، وهذا يعد مؤشراً جيداً، إضافة إلى أن الطلبة البحرينيين من الطلبة الخليجين النادرين الذين يتمكنون بسهولة من الاندماج والتأقلم على المعيشة في بريطانيا بعكس باقي طلاب الدول الأخرى».

جاء ذلك على هامش افتتاح المجلس الثقافي البريطاني في البحرين، المعرض السنوي للتعليم في المملكة المتحدة للعام 2016، أمس الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وشارك في المعرض هذا العام 26 ممثلاً من جامعات بريطانية، وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني في البحرين آلان رات: «إن هذا المعرض الذي يقام سنوياً يستضيف أكثر من 1500 زائر».

وأضاف أن «هذا المعرض يأتي كجزء من الاحتفالات بالذكرى 200 للعلاقات البحرينية البريطانية، فهي فرصة جيدة للطلبة وأولياء الأمور من البحرين للحصول على المزيد من المعلومات عن فرص الدراسات الجامعية المتوافرة في بريطانيا والحصول على أجوبة عن استفساراتهم فيما يتعلق بالدراسة في بريطانيا».

وأشار إلى أن «المعرض يوفر فرصة للطلاب للتعرف على فرص التعليم في المملكة المتحدة، والدورات التي يتم تقديمها باللغة الإنجليزية في مجالي المهارات المهنية. والمعرفية والتعليم العالي»، مبيناً أن «هذا المعرض سيوفر معلومات عن المؤسسات التعليمية المشاركة ومتطلبات التقديم لها والمساعدات المالية التي تقدمها، بالإضافة إلى معلومات عن التأشيرات والسفر إلى هناك».

وأكد رات أن المجلس الثقافي البريطاني يلعب دوراً مهماً في توفير الفرص لكل من الشرق الأوسط والمؤسسات البريطانية للقاء شركاء من أجل التعاون المتبادل في مجال التعليم والبحوث.

وجاء معرض التعليم في المملكة المتحدة كجزء من مبادرة المجلس الثقافي البريطاني التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة للمساعد في بناء اقتصاد يستند إلى المعرفة.

العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً