العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

"بلدي المحرق": 28 موضوعاً في اجتماع المجلس الأحد المقبل

البسيتين - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان بأن المجلس سيناقش ما يزيد على 28 موضوعاً خلال الاجتماع العادي رقم (4) وذلك يوم الأحد 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016.

يبدأ الاجتماع بعرض ردود وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على عدد من توصيات المجلس ومنها رفض ترخيص تقديم شيشة لأحد محلات أمواج، وإصرار المجلس على تحويل طريق بمجمع 210 إلى طريق تجاري معتمد، وتعديل على المادة 4 من اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون 13 لسنة 1977 بتنظيم المباني.

كما رد الوزير على توصية تغيير تصنيف مجموعة عقارات في البسيتين، وتخصيص عقارين في البسيتين لإنشاء صالة مناسبات ومواقف سيارات، وتسمية شارع باسم المغفور له بإذن الله محمد سلمان المحميد، وتغيير اسم شارع إلى اسم الوجيه عبدالعزيز الأحمد.

بعدها ينتقل المجلس إلى متابعة كتاب صادر للرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء بخصوص دعوة لحضور اجتماع المجلس لمناقشة الآلية المعتمدة لأعمال الصيانة والطوارئ بالطرقات والشوارع العامة، وكتاب صادر لمركز تفاؤل بخصوص دعوة حضور اجتماع المجلس لمناقشة حالات التوحد.

كما تتم متابعة كتاب وارد من الوزير بشأن جهود الوزارة في معالجة ظاهرة الكلاب الضالة، وآخر بخصوص الاطلاع على الدليل الخاص للإعلانات التجارية، وكتاب صادر إلى القائم بأعمال المدير العام بخصوص بيع السيارات المصادرة (الخردة).

وتابع آل سنان: ثم يتحول النقاش إلى مذكرة واردة من العضو غازي المرباطي بشأن منع بيع المشروبات الكحولية في الفندق المزمع إنشاؤه على أرض بريد المحرق، وطلب من العضو ذاته بخصوص طلب البحارة المحترفين تخصيص موقع دائم لهم على ساحل الغوص، وكتاب وارد من الوزير رداً على توصية المجلس بخصوص الميزانية المخصصة لمجلس المحرق البلدي من مشروع تنمية المدن والقرى للعامين 2015-2016.

وبيَّن رئيس المجلس أن الاجتماع يستمر بمناقشة مذكرة العضو يوسف الريس بخصوص ربط شبكات تصريف مياه الأمطار بالشبكة الرئيسية المؤدية إلى البحر لمنطقة بيوت الساية بمجمع 228، وتوصية تخصيص ميزانية لصيانة وتطوير كل من حدائق الفاضل وكورنيش الغوص وحسان بن ثابت للدائرة الرابعة، وكتاب وارد من الوزير بشأن استملاك عقار لاستغلاله لمواقف سيارات، وطلب ميزانية لاستكمال مشروع تطوير حالة بوماهر، ومذكرة عضو الدائرة الأولى بخصوص تركيب مظلات وكراسي على الساحل المخصص لساحل البسيتين.

أما توصيات اللجنة الفنية فمن أبرزها مقترح إنشاء مركز شبابي في عقار بمجمع 204 مقدم من عضو الدائرة نجم آل سنان، ومناقشة طلبات تغيير تصنيف بعض الشوارع، ناهيك عما يستجد من أعمال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً