العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

وزير تركي يدعو الخليجيين لتثمين الفرص الاستثمارية بتركيا

دعا وزير الجمارك والتجارة التركي بولنت توفنجي أصحاب الأعمال الخليجيين إلى تثمين الفرص الاستثمارية في تركيا، وذلك خلال منتدى الأعمال والاستثمار الخليجي التركي الثاني أمس في المنامة.

وقال الوزير: «إن تركيا تشهد مشاريع عملاقة، منها إنشاء مطار ثالث في اسطنبول، وقناة اسطنبول، وأنبوب، ومعبر مرمر، والعديد من المشاريع الحيوية التي تشكل فرصاً ثمينة لمن يسعى إلى تحقيق النجاح، ولهذا أدعو أصحاب الأعمال الخليجيين إلى الاستفادة من الاستثمار في تركيا، وأن يُقيِّموا الفرص الاستثمارية وأن ينتفعوا بها».

وأضاف «كما أنَّ تركيا قد تشكل بوابة لدخول السوق الأوروبية، إذ إن تركيا من خلال المباحثات مع الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالجمارك، ستفتح آفاقاً واسعة من الفرص لقطاعات الأعمال، ويمكن لأصحاب الأعمال أن يثمنوا هذه الإمكانيات».

وفي كلمته، في المنتدى، قال: «إن تركيا ودول الخليج لديها هدف مشترك في تحقيق الاستقرار وزيادة الرفاهية، ونقوم بتسخير جهودنا باتجاه تحقيق هذا الهدف، وعلينا توحيد جهودنا مثل ما يحققه الإخوان من مكاسب، علينا أن نتحرك وفق ذلك، أن نقوم بتطوير علاقاتنا التجارية واستثماراتنا المشتركة؛ لكي نتمكن من تحقيق المشاريع التنموية في بلداننا».

العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً