العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

بازل يستضيف سان جيرمان وأرسنال يترقب

يستضيف بازل السويسري نظيره سان جيرمان الفرنسي في الوقت الذي يحل فيه أرسنال الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على لودوغوريتس البلغاري الثلثاء، في إطار مباريات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان أرسنال سحق الفريق البلغاري ذهاباً بسداسية نظيفة في لندن بفضل ثلاثية لصانع ألعابه الألماني مسعود أوزيل وهي الأولى له في مسيرته، كما شهدت المباراة تألقاً لافتاً للتشيلي ألكسيس سانشيز والإنجليزي ثيو والكوت لذلك فالواقع يقول إن المدفعجية مؤهلون لتكرار الفوز بفضل ترسانتهم الهجومية المرعبة.

يذكر أن أرسنال يستطيع بلوغ الدور الثاني حتى في حال خسارته، شرط أن يتغلب باريس سان جيرمان الفرنسي على مضيفه بال السويسري.

ويدور الصراع الحقيقي في المجموعة الأولى بين أرسنال وسان جيرمان حول حجز مقعد الصدارة لضمان قرعة سهلة نسبياً في ثمن النهائي، ويتصدر أرسنال حالياً ترتيب فرق المجموعة برصيد 7 نقاط ويتقدم بفارق الأهداف فقط أمام سان جيرمان المتساوي معه في الرصيد فيما يقبع بازل ولودوغوريتس في المركزين الثالث والرابع على التوالي وفي رصيد كليهما نقطة واحدة فقط، وسيسعى بازل للفوز على ضيفه الفرنسي في مواجهة الثلثاء بغية ضمان المقعد المؤهل إلى الدوري الأوروبي على الأقل. ويعيش بازل أوقاتاً صعبة في دوري أبطال أوروبا بشكل خاص، إذ فشل الفريق في تحقيق الفوز في آخر سبع مباريات لعبها في البطولة (تعادل في 3 وخسر في 4)، ويأمل مدرب سان جيرمان أوناي إيمري في أن يواصل مهاجمه الأوروغوياني إدينسون كافاني التألق، والتسجيل من ثم في شباك بازل. وسجل مهاجم نابولي السابق أربعة أهداف في آخر ثلاث مباريات خاضها ضمن دوري أبطال أوروبا، وهو متداخل بشكل عام في خمسة أهداف من أصل آخر سبعة سجلها سان جيرمان في النسخة الحالية من البطولة (أحرز أربعة وصنع هدفاً).

العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً