العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

صدام الصدارة بين النويدرات المتطور والحالة الباحث عن نفسه

الأهلي يلاقي سترة بحثاً عن مواصلة انتصاراته بدوري السلة

من لقاء سابق الحالة والنويدرات
من لقاء سابق الحالة والنويدرات

تقام اليوم الإثنين مباراتان في الجولة الثالثة من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين الأهلي وسترة عند الساعة 6 مساء، تليها مباراة القمة في هذه الجولة لتحديد متصدر المسابقة بين الحالة الباحث عن أفضل مستوياته والنويدرات المتطور عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتساوى كل من الأهلي والمحرق والحالة والنويدرات بالرصيد نفسه من النقاط وهو 4 نقاط لكل منهما من فوزين متتاليين في الوقت الذي لحق بهم المنامة بفوزه يوم أمس على الاتحاد.

وتعتبر هذه الجولة كاسرة لشكل الصدارة إذ سيتعرض أحد الفريقين الحالة والنويدرات للخسارة الأولى في المسابقة في الوقت الذي سيضع أحدهما رجلا في الدور السداسي.

مباراة الحالة والنويدرات في غاية الأهمية للفريقين، وهي تعتبر أولى المواجهات الكبيرة والمهمة في هذا الموسم؛ كونها تجمع بين ثالث الدوري مع سادس الدوري الموسم الماضي.

النويدرات قدم منذ مطلع هذا الموسم مُستوىً مُقنعاً بقيادة مدربه الصربي دراغان الذي تمكن من ترك بصمته على الفريق وخصوصاً من الناحية الدفاعية والالتزام في داخل الملعب.

ويعتبر النويدرات أكثر الفرق تطوراً في هذا الموسم من خلال المستويات التي قدمها خلال الجولات الماضية.

ويعول النويدرات على محترفه الصربي مايل سريتيل الذي نجح في تسجيل 35 نقطة في الجولة الماضية ضد النجمة قاد بها فريقه لتحقيق فوز مهم.

كما يمتلك الفريق تشكيلة محلية مميزة بتواجد حسن عباس وإبراهيم البصري وحسين حسن ومحمد بطي وبقية اللاعبين.

في الجانب الآخر يقود فريق الحالة للموسم الثاني على التوالي المدرب الوطني الشاب أحمد جان الذي يسعى إلى الارتقاء بمستوى الفريق تدريجيّاً بعد بداية متوسطة.

وستكون مباراة اليوم فرصة أمام الحالة لتقديم أفضل مستوياته الفنية المعروفة عنه في ظل تعويله على محترفه الأميركي تايرون ماكنيل المطالب بمستوى أفضل من المباراة الأخيرة.

كما سيتمكن الحالة من الاعتماد أكثر على نجمه الجديد محمد عبدالمجيد إلى جانب تواجد حسين سلمان وأحمد جمال وحسن القراشي وعبدالرحمن غالي وياسر بونفور ومحمود عباس وأيوب نجف وبقية اللاعبين.

وفي المباراة الأخرى، اليوم فإن الأهلي يسعى إلى مواصلة انتصاراته بقيادة مدربه الوطني عقيل ميلاد الذي سيعول على محترفه رينالدو بالكمان المنتظر منه الكثير هذا الموسم إلى جانب الكتيبة المحلية المميزة.

على الجانب الآخر، فإن مدرب سترة الوطني جعفر راشد سيمكنه التعويل على المحترف الأميركي الجديد تيرون نيلسون، الذي وصل إلى البلاد مؤخراً بعد أن لعب الفريق المباراة السابقة من دون لاعب محترف.

العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً