العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

ريتشياردو يؤيد اقتراحا بإقامة سياج عند المنحنيات في حلبات الفورمولا1

مكسيكو سيتي - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

 ربما تثير مقترحات بيرني ايكلستون مسئول الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا1 للسيارات ببناء جدران عند المنحنيات في حلبات السباقات بعض المخاوف المتعلقة بالسلامة لكن سائق فريق رد بول الاسترالي دانييل ريتشياردو يؤكد على ضرورة اتخاذ خطوة في هذا الاتجاه.

ويعشق ريتشياردو حلبات الشوارع وقال للصحافيين على هامش سباق جائزة المكسيك الكبرى أمس الجمعة إنه يتعين معاقبة السائقين الذين يتجاوزن حدود المضمار في الحلبات الأخرى.

وأضاف ريتشياردو "هذا صعب. لأننا دوما نتحدث عن السلامة... لكني أعتقد أن الاقتراح بإقامة سياج هي فكرة جيدة... أنا أؤيد وجود رادع (لمن يخرج عن المضمار)".

وكان ايكلستون اقترح في السباق الأميركي في الجولة الماضية إقامة سياج يبلغ طوله 40 سنتيمترا عند زوايا حلبات البطولة بعد أحاديث طويلة عن السلامة وخاصة بعد وفاة السائق الفرنسي جول بيانكي في العام الماضي.

لكن سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ متصدر البطولة يرى أن هناك الكثير من الجوانب المهمة التي ينبغي التعاطي معها قبل قضية السياج والعودة لقضية السلامة من جديد.

واتفق معه سائق فورس انديا المكسيكي سيرجيو بيريز قائلا: "هناك جوانب أخرى كثيرة يمكننا تحقيق تقدم فيها أولا وقبل تعريض سلامة السائقين للمخاطر".

وأضاف بيريز الذي يستعد للقيادة أمام جماهير بلاده "أعتقد أنه يمكننا جعل حلبات السباق أكثر تحديا بالنسبة للسائقين وليس بالضرورة عن طريق إقامة سياج بل أنه يمكن معاقبة السائقين الذين يخرجون عن المضمار أيضا".

وقبل أخر ثلاثة سباقات من الموسم ينفرد روزبرغ بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 26 نقطة على زميله في الفريق البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم.

وحسم مرسيدس لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي في وقت سابق من الشهر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً