العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

مواجهتان ساخنتان بين الاتفاق وأم الحصم والبحرين وسماهيج

في افتتاح الجولة الثالثة في دوري كبار اليد

تتواصل منافسات الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار اليوم (السبت) بإقامة الجولة الثالثة، ففي الساعة الخامسة والنصف يلتقي الاتفاق بأم الحصم، وبعد ذلك البحرين مع سماهيج، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وتختتم الجولة الثالثة غدا (الأحد) بلقاء واحد فقط يجمع وصيف الموسم الماضي باربار بالدير في تمام الساعة السابعة مساء، فيما أجلت مباراة الأهلي مع التضامن لمشاركة الأول في بطولة الأندية الآسيوية التي تنطلق اليوم في الأردن، وكذلك أجلت مباراة الشباب بالنجمة لمشاركة محمد عبدالحسين مع الأهلي في الآسيوية.

ويدخل الاتفاق مباراة اليوم برصيد نقطة واحدة بعد الخسارة أمام توبلي في الجولة الماضية وهي المباراة الوحيدة التي لعبها لحد الآن، أما أم الحصم ففي رصيده 4 نقاط من الخسارة أمام الأهلي والفوز المثير على الشباب، فيما يمتلك البحرين وسماهيج نقطتين من خسارتين أمام التضامن والنجمة بالنسبة للأول وأمام الأهلي وباربار بالنسبة للثاني.

وتكتسي مباراتا اليوم أهمية بالغة للفرق الأربعة، على اعتبار أنها مواجهة تساوي أكثر من 3 نقاط لأنها ضمن المباريات المتاحة في إطار المنافسة على التأهل لـ «سداسية الكبار» بعيدا عن مواجهة الثلاثي المرشح الدائم للمنافسة على اللقب وهم: الأهلي والنجمة وباربار، لذلك من المؤمل أن تكون المواجهتان ساخنتين الليلة.

ويبحث أم الحصم عن 3 نقاط جديدة من هذه المباريات لتعزيز موقعه في المنافسة للتأهل، ويدرك الاتفاق أن خسارة جديدة أمام أم الحصم الليلة ستعقد موقفه مبكرا، بينما سماهيج الذي خسر مباراتين لم يخسر شيئا من الناحية العملية وبدايته الحقيقية اليوم أمام البحرين، أما البحرين فهو تحت الضغط بعد الخسارة المفاجئة أمام التضامن وما ينطبق على الاتفاق ينطبق عليه.

وعلى الرغم من خسارة أم الحصم أمام الأهلي إلا أنه قدم مباراة ممتازة وخسرها بفارق هدف وواصل أداءه بفضل الثنائي القوي سعود عبدالرحمن وخالد عبدالله وتمكن من إسقاط الشباب، ويعتمد عليهما بشكل كبير في مباراة اليوم أمام الصلابة الدفاعية الاتفاقية، والاتفاق خسر في آخر 120 ثانية فقط بعد أن كانت الأمور في يده.

ويبدو البحرين تحت الضغط، والعناصر الجديدة التي تعاقد معها النادي من أجل العودة للنتائج الإيجابية تحت المحك الآن، من حيث الأسماء تبدو الأفضلية إليه، ولكن جماعية لاعبي سماهيج وروحهم القتالية قادرة على الخروج بالنقاط الثلاث، والفوارق الفنية على الورق ليست كبيرة بكل تأكيد.

العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:29 ص

      مع احترامي للمحرر الصحفي سعود افضل لاعب وهداف الجولة اما بالنسبة للاعب ياسر كان مستواه جدا عادي بمبارتهم واذا كان عن اخر هدفين فقد اضاع فرص مما اجبر المدرب اراحته الى اخر اوقات المباره وسعود قدم مستوي طيب وقاد فريقه لفوز اول تاريخي على الشباب

    • زائر 3 | 2:38 ص

      ما معنی ساخنتان؟

      يعني ساخنتان علی مستوی دورينا المحلي وليس علی مستوی العالم هذا هو المقصود ولو رأينا ان مستوی الفرق تقريبا متساوي

    • زائر 1 | 1:20 ص

      لا ساخنتان ولا الشي الايتابع الدوري المحلي للاسف فاضي بسبب ضعف الدوري وتردي المستوى

    • زائر 2 زائر 1 | 2:08 ص

      ساخنتان بالنسبة للدوري

      هذا مستوى الدوري والمنافسة موجودة بغض النظر على المستوى. يعطيهم العافية ونتمنى مستويات افضل هذا الي نقوله

اقرأ ايضاً