العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

ثقافة الطعام تحضر إلى متحف البحرين الوطني مع الشيف الأميركية إيملي لوكيتي

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل متحف البحرين الوطني مساء اليوم الخميس (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) لقاءً ثقافياً جمع مدرسة الطهي البحرينية بمدرسة الطهي الأميركية، حيث استضاف المتحف في بهوه الشيف الأميركية الشهيرة إيملي لوكيتي، رئيسة طهاة مجموعة مطاعم بيغ نايت وعميدة بمركز الطهي الدولي في مدينة نيويورك وكاليفورنيا، يرافقها الشّيف البحريني بسّام العلوي، وسط أجواء مفعمة بالنكهات الأصيلة.

وحضر اللقاء كل من مديرة إدارة الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير إدارة المتاحف بهيئة الثقافة الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، والملحق الثقافي بالسفارة الأميركية لدى مملكة البحرين توماس تالر، إضافة إلى تواجد عدد من المهتمين بالشأن الثقافي وروّاد المتحف الوطني.

ورحّب الشيخ خليفة بن أحمد بالحضور، قائلاً "إن التبادل الثقافي لا يعرف حدوداً"، موضحاً أن فنون الطهي تعد من أبرز السمّات التي تتميّز بها الشعوب عن بعضها البعض.

وأشاد بجهود السفارة الأميركية في تعزيز التبادل الثقافي ما بين البلدين.

بدوره، أشاد توماس تالر بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في بناء جسور التواصل مع الشعوب من حول العالم، شاكراً استضافة المتحف الوطني لفعالية من شأنها أن تسهم في تعزيز الحوار الحضاري ما بين شعبي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية.

من جانبه،  تحدّثت الشيف لوكيتي عن الخبرة التي اكتسبتها خلال اكتشافها للثقافة البحرينية، متوقّفة عند أبرز النكهات التي يتميّز بها المطبخ المحلي، وخصوصا النكهة التي تضفيها الرّطب على الحلويات البحرينية.

وكشفت لوكيتي أن مركز الطهي الدولي في نيويورك يعمل باستمرار على عقد لقاءات ما بين الطهاة الأميركيين والطهاة من حول العالم، مشيرة إلى أن ذلك يصقل خبرة الطاهي ويفتح له آفاقا أكثر خلال مسيرته المهنية.

ومن بعد التفاعل الذي شهده اللقاء وأسئلة الجمهور، حظي الحاضرون بتذوق بعض أنواع الحلويات المبتكرة، والتي أعدتها الشيف لوكيتي بمساهمة مقهى دارسين بمتحف البحرين الوطني.

يذكر أن الشيف إيملي لوكيتي تزور البحرين ضمن أسبوع "اكتشف أميركا 2016" في الفترة ما بين 18 و27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وعقد هذا اللقاء بتعاون ما بين هيئة الثقافة والسفارة الأميركية لدى البحرين، ويشارك في تقديمه للجمهور مقهى دارسين في متحف البحرين الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً