العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

اتحاد اللجان الاولمبية يعلن عن جوائز لأفضل الرياضيين في ريو 2016

لوزان (سويسرا) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) الخميس انه سيقدم جوائز لأفضل الرياضيين والرياضيات في دورة الألعاب الاولمبية التي أقيمت في ريو البرازيلية في أغسطس/ آب الماضي، وذلك في الجمعية العمومية بالدوحة الشهر المقبل.

وسيقدم انوك جوائزه أيضا لأفضل منتخب للرجال والسيدات في العاب ريو، ولأفضل لجنة اولمبية وطنية وأفضل مساهمة في الحركة الاولمبية العالمية. وتضم اللجنة المكلفة اختيار الفائزين ممثلين عن لجنة الرياضيين في أنوك واتحاد الرياضات الاولمبية الصيفية ووسائل الإعلام.

وقال رئيس أنوك الشيخ احمد الفهد في بيان "نتطلع دائما إلى هذه الجوائز لأنها توفر لنا فرصة لنقدم للجان الاولمبية الوطنية ورياضييها التقدير الذي يستحقونه، فهم يكرسون أنفسهم للحركة الاولمبية 365 يوما في السنة والجوائز هي فرصة لتكريمهم".

وتابع "كان هناك الكثير من العروض الرياضية الرائعة في ريو 2016 التي أظهرت فعلا مواهب استثنائية من الرياضيين في العالم".

وكان اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية أطلق في جمعيته العمومية بتايلاند العام 2014 جوائز لأفضل الرياضيين واللجان الاولمبية، وأقيمت النسخة الثانية في 2015 بواشنطن.

وستقام الجمعية العمومية المقبلة لأنوك بالدوحة في 15 و16 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بمشاركة نحو ألف شخصية رياضية يمثلون 206 لجان اولمبية في العالم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً