العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ

مزيج فني ونيابي مع «بنات سبت» يؤسس «متواجدين» لتعزيز اللُّحمة والتسامح

شيماء سبت - عادل العسومي
شيماء سبت - عادل العسومي

أدى مزيج فني ونيابي مع الفنانات البحرينيات شيماء وأبرار وشيلاء، بنات سبت، إلى تأسيس جمعية «متواجدين»، التي تهدف إلى تعزيز اللحمة الوطنية، والتسامح، وتعزيز مفهوم المواطنة.

جمعية «متواجدين» التي أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، قراراً بالترخيص لها، تضم 20 عضواً، ومن بين أعضائها النائبان عادل العسومي وغازي آل رحمة، إلى جانب إعلاميين ونشطاء اجتماعيين.

وتتلخص أهداف الجمعية في التأكيد على اللُّحمة الوطنية وتعزيز والإسهام في تحقيق هذه اللُّحمة بالابتعاد عن الفكر المتعصب للمنطقة أو للعائلة؛ من أجل حل المشكلات المشتركة والسعي إلى تحقيق مختلف الطموحات.

وتسعى الجمعية إلى نشر الوعي بمبدأ الوحدة الوطنية وتعزيز مفهوم المواطَنة والعمل بروح الفرد للجميع والجميع للفرد دون تمييز أو تفرقة، والتأكيد على مبدأ المساواة والعدل بين الناس في كافة المجالات.

وبحسب قرار الوزير حميدان، فإنها تعمل على التعاون والتنسيق مع كافة المؤسسات والمنظمات داخل مملكة البحرين ذات الهدف المشترك، إلى جانب الاهتمام بالقضايا الاجتماعية وأثرها على المجتمع، وإشاعة روح التسامح والعمل الإبداعي واتخاذها وسيلة للارتقاء بالمجتمع وتطويره.

كما تهدف إلى الاهتمام بالقضايا الاجتماعية والمسائل الثقافية والمشكلات النفسية في المجتمع، وفتْح قنوات حوارية وطنية متعددة الآراء، والتأكيد على التفاعل الثقافي داخل المجتمع والتعايش السلمي بين جميع طوائفه.

وتطمح إلى إعداد الشخصيات المجتمعية التي تعبر عن أفكار ومواقف وطموحات الشباب بروح موضوعية هادفة وجريئة، وصقل المهارات الحوارية الناقدة والمناقشة الحضارية.

وفيما تتنوع مصادر تمويل الجمعية، بين إيرادات الحفلات والمعارض والأسواق، ورسوم الاشتراك، والهبات، واستثمار أموالها في حدود القانون، فإن قرار الترخيص لها يحضر عليها الاشتغال في السياسة.

وبحسب المعلومات فإن جمعية متواجدين، كانت مبادرة أهلية وتطوعية ترأسها الفنانة شيماء سبت، ونظمت عدداً من الفعاليات الخاصة للأيتام وكبار السن.

العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً