العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

الإصابة وغموض الموقف القانوني يؤجلان مباراة كليتشكو أمام براون في بطولة العالم للملاكمة

 تأجلت المواجهة المرتقبة بين الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو، بطل العالم السابق، ونظيره الأسترالي لوكاس براون، لحسم لقب بطل العالم للوزن الثقيل، لأجل غير مسمى، بسبب تعرض كليتشكو لإصابة عضلية، بالإضافة إلى غموض موقف الرابطة العالمية للملاكمة من إقامة المباراة.

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الثلثاء (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن المباراة، التي كانت ستجمع بين الملاكمين لتحديد بطل العالم الجديد في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل بمدينة هامبورغ الألمانية لن تلعب.

ويعتبر عدم اعتراف الرابطة العالمية للملاكمة حتى الآن بقانونية المباراة المذكورة لحسم لقب العالم في الوزن الثقيل، بعد انسحاب حامل اللقب، البريطاني تايسون فيوري، عائقا قويا أمام إقامتها.

وبالإضافة إلى ذلك، تعرض كليتشكو لإصابة في الأسبوع الماضي خلال أحد التدريبات، إذ يعاني من شد قوي في ربلة الساق.

وقال كليتشكو: "إنها ليست خطيرة ولكن يجب الخلود للراحة لمدة يومين".

وعلى رغم ذلك أكد بيرند بونتي، وكيل أعمال الملاكم الأوكراني، أن الأخير لن يخوض مباراة العاشر من ديسمبر المقبل.

كما أنه قد لا يتمكن من مواجهة البريطاني الآخر، أنتوني جوشوا في إطار صراع الملاكمين على حزام الاتحاد الدولي للملاكمة بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وتغلب فيوري على كليتشكو في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في مفاجئة غير متوقعة ليجرده من ألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة والرابطة العالمية للملاكمة والمنظمة العالمية للملاكمة، وذلك خلال المباراة، التي جمعت بينهما في مدينة دوسيلدورف الألمانية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً