العدد 16 - السبت 21 سبتمبر 2002م الموافق 14 رجب 1423هـ

المهندسون يشكلون لجنة لمناقشة تحوّل الجمعية إلى نقابة

شكّل الملتقى الاستشاري لجمعية المهندسين البحرينية لجنة لدراسة امكانية تحوّل الجمعية إلى نقابة.

وكان الملتقى قد عقد اجتماعه الاول أخيرا بحضور معظم الرؤساء السابقين وعدد كبير من اعضاء مجالس الادارة السابقين. وناقش المجتمعون المستجدات الاخيرة على الساحة في ضوء توقع إصدار قانون النقابات المهنية. كما تم خلال الاجتماع التعرض إلى مسودة القانون الذي استلمت الجمعيات نسخة منه، ومناقشة بعض مواده خصوصا فيما يتعلق بكيفية انشاء النقابة المهنية وإلزامية العضوية وحماية مصالح اعضاء النقابة وكيفية تنظيم مزاولة المهنة. وقال مدير الاعلام بالجمعية زياد جناحي: «إنه تم مناقشة السبل التي يمكن ان تساعد الجمعية على مواكبة المتغيرات التي تحدث في ضوء اصدار القانون وما سوف يكون عليه وضع الجمعية في المستقبل. وقد اكد الحضور اهمية المحافظة على وحدة الجمعية وعلى ألا يتم أي تغيير مهما يكن نوعه إلا في وجود دراسة متأنية دقيقة تشتمل على النواحي القانونية والتبعات والمستلزمات الاقتصادية وكذلك ضرورة تسويق هذه المبادئ والافكار بين اوساط المهندسين.

وقد رأى المجتمعون في الملتقى ضرورة التريث وتأجيل أي قرار قد يراه مجلس الإدارة إلى حين صدور قانون النقابات الجديد الذي من المتوقع ان يصدر في القريب العاجل.

وضمت اللجنة المشكلة في عضويتها كلا من: جميل كاظم العلوي، هشام الشهابي، عماد المؤيد، ضياء توفيقي، جميل العلوي، صالح طرادة، جواد حسن، مازن العمران بالاضافة إلى رئيس الجمعية الحالي سعيد العسبول ونائبه محمد علي الخزاعي

العدد 16 - السبت 21 سبتمبر 2002م الموافق 14 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً