العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

سباق بابكو للتحمل 6 ساعات: روح سباقات التحمل في الشرق الأوسط

الصخير - حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

منذ العام 2012، كانت البحرين جزءاً أساسياً لا يتجزأ من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، إذ تستضيف على حلبة البحرين الدولية الجولة الأخيرة ضمن روزنامة البطولة العالمية.

ولطالما حظي سباق بابكو 6 ساعات بالكثير من الإثارة والحماس مع منافسات البطولة التي تضمّ طيفاً متنوعاً للغاية من أهم العلامات الرياضية في عالم سباقات السيارات.

تتميز تلك السيارات التي تنافس على أرض حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" باعتمادها لأحدث التقنيات التي تعرفها الرياضة.

إذ تضمّ سيارات هجينة وأخرى ضمن فئة "جي تي" مثل: بورشه، أودي، تويوتا، فيراري، أستون مارتن ونيسان بينما تعدّ "بي إم دبليو" العدة كي تعود إلى المنافسة كذلك.

إضافة إلى أهم السيارات المتنافسة على حلبة الصخير، فإنّ مجموعة من أمهر السائقين في العالم تخوض غمار المنافسة خلف مقود تلك السيارات.

لعل من أهمهم: مارك ويبر، سيباستيان بويمي، لوكاس دي غراسي.

وقد فتحت هذه البطولة أمام البحرين أبواب العالمية - إضافة إلى الفورمولا 1 - إذ ساهمت في تعزيز الصورة المشرقة للبلاد في المحافل الدولية.

وهذه هي المرة الخامسة التي تستضيف فيها البحرين هذا الحدث العالميّ الكبير، إذ نجحت أودي في إحراز المركز الأول خلال موسم 2012، قبل أن تهيمن عليها تويوتا لموسمين متتالين.

بينما نجحت بورشه بالفوز الموسم الماضي، إذ تتطلع العلامة الألمانية إلى إكمال مسيرتها الجيدة لهذا الموسم وإحراز الفوز في البحرين مرة أخرى.

ومهما كانت هوية الفريق الفائز، فإننا وبكلّ تأكيد على موعد مع مستوى عالٍ من الإثارة والحماس وذلك في الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 مع مهرجان البحرين لرياضة السيارات، والذي ينطلق من خلاله سباق بابكو للتحمل 6 ساعات إلى جانب البطولة العالمية للكارتنغ أوكي وأوكي جونيور وفعاليات أكشنها التي تنظمها mbc في حلبة البحرين الدولية.

وسيستمتع جماهير ومحبي فعاليات حلبة البحرين الدولية بثلاث أيام مليئة بالمتعة والإثارة والفعاليات في حلبة البحرين الدولية، ويبلغ سعر التذاكر بـ 20 دينار بحريني للكبار ومجانا من الثانية عشر وأقل للأطفال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً