العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

"مصرف إبدار" يستحوذ على مجمع سكني في اميركا بقيمة 78 مليون دولار

في أكبر صفقة عقارية له في العام 2016

أحمد الريس
أحمد الريس

أعلن "مصرف إبدار"، وهو مصرف استثماري إسلامي ومقره البحرين، عن نجاحه في الاستحواذ على مجمع سكني بقيمة 78 مليون دولار اميركي في ولاية ماريلاند في الولايات المتحدة الاميركية.
وصرح الرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف إبدار أحمد الريس قائلاً: "بالتوافق مع استراتيجية المصرف الهادفة إلى تنويع محفظة عقاراتنا الدولية، واستجابة لطلب المستثمرين على العقارات التي تحقق عوائد مرتفعة في السوق الأميركي، فقد أكمل المصرف صفقته الأولى الناجحة داخل الولايات المتحدة الأميركية. وإن الاستحواذ على عقار متعدد الوحدات السكنية والجديد نسبياً، والذي يحقق في الوقت الحالي مستوى أعلى من العوائد بالمقارنة مع العقارات المماثلة ضمن نفس المنطقة الجغرافية، يعرض فرصة هائلة لإضافة القيمة والعائد على الاستثمار، حيث من المتوقع أن يزيد العائد على 9 في المئة."
ويرجع تاريخ بناء هذا العقار متعدد الوحدات السكنية إلى عام 2001 وهو يتكون من 326 شقة سكنية تتوزع على 12 مبنى كل واحد منها بارتفاع ثلاثة أو أربعة طوابق، وهذه المباني محاطة بحدائق ومناظر طبيعية. ويشتمل العقار على نادي اجتماعي ويقع على بعد 25 ميلاً من وسط مدينة واشنطن دي سي والتي تعد موطناً لمقرات كافة الفروع الثلاث للحكومة الاتحادية للولايات المتحدة الأميركية، والبيت الأبيض، والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى أكثر من 170 سفارة أجنبية والعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن لأكبر 500 شركة.
وعلق رئيس الاستثمارات العقارية في مصرف إبدار بسام كمشكي قائلاً: "بما أنها أول صفقة للمصرف في الولايات المتحدة الأميركية، فقد حرصنا على اختيار فئة أصول واضحة في موقع استراتيجي. وإننا نعمل مع واحدة من كبريات شركات تشغيل العقارات السكنية في الساحل الشرقي وهي شركة تتخذ من واشنطن مقراً لها وتتمتع بسجل حافل في مجال إدارة الاستثمارات وتحقيق عوائد جذابة. وتمتد فترة الاستثمار لغاية 5 أعوام، ونحن على ثقة من أننا سوف نحقق عوائد استثنائية لمستثمرينا بفضل خطة عملنا الراسخة وشركاء عملنا المتميزين."
وأضاف كمشكي: "لقد اختار المصرف الساحل الشرقي، وتحديداً منطقة العاصمة واشنطن دي سي نظراً للعوامل العقارية الأساسية الصلبة والمكتسبة من وجود جهات عمل حكومية كبرى وكذلك جهات عمل خاصة ضخمة ومقرات لشركات مدرجة على قائمة فورتشن لأكبر 500 شركة، وسكان من ذوي الدخول المرتفعة – وهي عوامل تدعم كلها القطاع العقاري السكني."
واختتم الريس تصريحه قائلاً: "إن المصرف يسعى جاهداً لتوفير فرص استثمارية فريدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تعرض عوائد استثنائية. ولقد تمكنا من تأسيس سجل حافل للنجاحات ونواصل العمل على تعزيز هذا السجل وتعزيز قدراتنا في القطاعات المختلفة. وبالإضافة إلى الخبرة في العقارات الإقليمية والدولية، فإن المصرف يتمتع بخبرة واسعة في قطاعات البنية التحتية، والنفط والغاز، والقطاع البحري والتجزئة."

 

 

 

بسام كمشكي
بسام كمشكي




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:01 ص

      تمنياتنا لمصرف إبدار بالنجاح وتحقيق خططه وطموحاته في النمو والإزدهار ومن هذا للريادة إن شاء الله.

اقرأ ايضاً