العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

تحسن القدرة التجارية لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (24 أكتوبر / تشرين الأول 2016) أن القدرة التجارية لكوريا الجنوبية تحسنت خلال أيلول/سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، نتيجة تراجع أسعار الواردات بوتيرة أعلى من تراجع أسعار الصادرات الكورية الجنوبية.

وأشارت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي الكوري الجنوبي إلى تحسن مؤشر القدرة التجارية لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي إلى 74ر101 نقطة بزيادة قدرها 2ر0 نقطة عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن مؤشر القدرة التجارية، يشير إلى كمية المنتجات التي يمكن لكوريا الجنوبية استيرادها مقابل كل وحدة من صادراتها، وهو ما يعني أنه يشير إلى أداء الصادرات الكورية مقابل أداء صادرات الشركاء التجاريين الآخرين.

وبحسب بيانات البنك المركزي، فإن أسعار الصادرات تراجعت خلال أيلول/سبتمبر الماضي بنسبة 5ر2% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، في حين تراجعت أسعار الواردات بنسبة 7ر2% خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه، تراجع مؤشر حالة الدخل التجاري لكوريا الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 4ر2% سنويا إلى 26ر138 نقطة. ويقيس هذا المؤشر كمية الواردات التي يمكن لكوريا الجنوبية شراءها بإجمالي قيمة صادراتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً