العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

تشلسي يقسو على يونايتد ومورينهو برباعية وسيتي يواصل ترنحه

فرحة لاعبي تشلسي بالهدف الثالث - epa
فرحة لاعبي تشلسي بالهدف الثالث - epa

لقَّن تشلسي ضيفه مانشستر يونايتد ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينهو درسا قاسيا وحقق فوزاً ساحقا 4/ صفر عليه أمس (الأحد) في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضاً سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه ساوثهامبتون.

فعلى استاد «ستامفورد بريدج» في العاصمة البريطانية لندن، قدم تشلسي عرضا رائعا على مدار شوطي المباراة وأمطر شباك ضيفه برباعية نظيفة ليرفع رصيده إلى 19 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام توتنهام وبفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال.

وفي المقابل، جمدت الهزيمة القاسية رصيد مانشستر يونايتد عند 14 نقطة في المركز السابع علماً بأنها الهزيمة الثالثة للفريق في الموسم الحالي وتأتي بعد تعادلين متتاليين للفريق في المسابقة.

ووجه تشلسي بهذا الفوز صفعة قوية إلى مديره الفني السابق المدرب الحالي لمانشستر يونايتد جوزيه مورينهو.

ولم يكن تشلسي يتمنى بداية أفضل من تلك التي استهل بها المباراة إذ سجل الإسباني بيدرو رودريغيز هدف التقدم للفريق في الدقيقة الأولى من المباراة.

وجاء الهدف اثر خطأ دفاعي من مانشستر يونايتد اثر تمريرة عالية لعبها الإسباني ماركوس ألونسو عالية من الناحية اليسرى وتسلمها بدرو ببراعة وسط مدافعي كمانشستر يونايتد ثم تقدم بها خلف الحارس وسدد الكرة بهدوء في المرمى الخالي من حارسه.

وحاول تشلسي استغلال الارتباك في صفوف مانشستر يونايتد بعد الهدف المبكر لتسجيل الهدف الثاني ولكن محاولاته باءت بالفشل.

واستعاد مانشستر يونايتد اتزانه تدريجيّاً وبدأ في شن الهجمات على مرمى تشلسي وكانت أولاها في الدقيقة الثامنة إثر تمريرة عرضية لعبها الإكوادوري أنطونيو فالنسيا من الناحية اليمنى وقابلها زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المتحفز أمام المرمى بضربة رأس لكن الكرة ذهبت فوق العارضة مباشرة.

وعاد تشلسي سريعا إلى الضغط على مانشستر يونايتد في الدقائق التالية وشكل الثنائي دييغو كوستا وبيدرو إزعاجاً مستمرا لدفاع مانشستر يونايتد لكن الحظ عاند تشلسي في أكثر من كرة خطيرة.

وأسفر ضغط تشلسي عن هدف ثان للفريق سجله غاري كاهيل في الدقيقة 21 مستغلا الارتباك الواضح في دفاع مانشستر يونايتد.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها البلجيكي إيدن هازارد وارتطمت الكرة بأكثر من لاعب من مانشستر أمام مرمى الفريق من دون أن ينجح أي منهما في إبعاد الكرة ثم تهيأت أمام كاهيل الذي سددها مباشرة لتعبر الحارس الإسباني ديفيد دي خيا وترتطم بأحد المدافعين على خط المرمى وتكمل طريقها إلى الشباك.

وفشلت محاولات مانشستر يونايتد لتعديل النتيجة في الدقائق التالية كما عاند الحظ كوستا في فرصة خطيرة في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم تشلسي بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى البرتغالي جوزيه مورينهو تغييره الأول بنزول الإسباني خوان ماتا بدلا من فيلايني.

واستأنف تشلسي ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني فيما أجرى مورينهو تغييرا اضطراريا في الدقيقة 52 بنزول ماركوس روخو بدلا من بيلي للإصابة.

وشهدت الدقائق التالية انتفاضة في أداء مانشستر الذي سيطر على مجريات اللعب وشكل بعض الخطورة على مرمى تشلسي لكن الحظ عانده.

وتصدى حارس تشلسي البلجيكي تيبو كورتوا لتسديدة قوية أطلقها جيسي لينغارد من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 58.

وعلى عكس سير اللعب، قاد هازارد هجمة خطيرة لتشلسي في الدقيقة 62 ليسجل منها الهدف الثالث للفريق.

ومنح الهدف لاعبي تشلسي ثقة كبيرة ليسيطر الفريق تماما على مجريات اللعب وسط ارتباك واضح في صفوف مانشستر يونايتد. وضاعف كانتي من صعوبة الموقف على مانشستر وجماهيره بتسجيل الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 70.

وعلى استاد «الاتحاد» في مانشستر، واصل مانشستر سيتي ترنحه وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي وسقط في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه ساوثهامبتون.

وعلى رغم البداية القوية للفريق في الموسم الحالي والانتصارات المتتالية في المباريات الأولى له هذا الموسم بقيادة مديره الفني الجديد الإسباني جوسيب غوارديولا، عانى مانشستر سيتي من تراجع نتائجه وسقط في فخ التعادل.

وعلى رغم ضياع نقطتين ثمينتين، استعاد مانشستر سيتي صدارة جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 20 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام أرسنال وليفربول كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى 13 نقطة لينفرد بالمركز الثامن.

والمباراة هي الخامسة على التوالي التي يفشل خلالها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في مختلف البطولات، إذ سبقتها هزيمة وتعادل في الدوري الإنجليزي وهزيمة وتعادل في دوري أبطال أوروبا.

وحقق مانشستر سيتي آخر فوز له قبل شهر كامل إذ كان على حساب سوانسي سيتي 3 /1 في الدوري الإنجليزي في (24 سبتمبر/ أيلول الماضي).

وأنهى ساوثهمبتون الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه ناتان ريدموند في الدقيقة 27 ثم سجل البديل النيجيري كليتشي إيهياناتشو هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 55.

فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف التعادل- reuters
فرحة لاعبي مانشستر سيتي بهدف التعادل- reuters

العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً