العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

الأهلي أمام سماهيج... الاتفاق ضد توبلي... التضامن يواجه الدير

في انطلاق الجولة الثانية من الدور التمهيدي لدوري كبار اليد

تفتتح اليوم (الإثنين) منافسات الجولة الثانية للدور التمهيدي لبطولة دوري الإتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بإقامة 3 مباريات على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، ففي الخامسة والنصف يلتقي حامل اللقب النادي الأهلي بسماهيج، وفي السابعة مساء يلتقي الاتفاق بتوبلي، وفي الثامنة والنصف يلتقي التضامن بالبحرين.

وكان النادي الأهلي قد حقق فوزا صعبا على أم الحصم بنتيجة 27-26، فيما سقط سماهيج أمام باربار بنتيجة 23-32، وفي الوقت الذي غاب فيه الاتفاق عن الجولة الافتتاحية فإن توبلي سقط أمام النجمة بنتيجة 24-28، وخرج التضامن بفوز مفاجئ ومستحق على البحرين بنتيجة 25-24، أما الدير فانتهت مباراته مع الشباب بتعادل مثير بنتيجة 30-30 في أبرز مواجهات الجولة.

وقد يعيد النادي الأهلي الموقف المحرج له في الشوط الثاني أمام أم الحصم الليلة أمام سماهيج إذا ما بدا متساهلا ومتراخيا، وهو يدرك بأن (السماوي) فريق منظم قد يقوم بدور أم الحصم لو سَمَح له بذلك.

وتعد مباراة الاتفاق بتوبلي أحد أبرز مباريات الجولة، الواضح أن المنافسة على المراكز من الرابع إلى السادس ستكون قوية جدا في ظل تقارب المستويات إذا ما سُلم بأن الأهلي وباربار والنجمة الأوفر حظا بالمراكز الثلاث الأولى، ولذلك هذه المباريات تساوي أكثر من مجرد 3 نقاط، وكلاهما يأملان ببداية مثالية.

وما ينطبق على توبلي والاتفاق ينطبق على التضامن والدير في لقائهما الهام الليلة أيضا، الدير أنهى أولى المواجهات مع الشباب بالتعادل وهي ليست نتيجة سيئة في كل الأحوال، أما التضامن فحقق نتيجة مثالية جدا بالفوز على البحرين ويدرك أن 3 نقاط جديدة الليلة سترفع من أسهمه في المنافسة على «سداسية الكبار» بالرغم من الظروف التي يعاني منها.

وستختتم الجولة يوم غد الثلثاء، فيلتقي الشباب بأم الحصم في تمام الساعة الخامسة والنصف على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، وبعد ذلك يواجه النجمة البحرين الساعي لتعويض خسارة التضامن من إحدى البوابات الصعبة.

العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً