العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ

كلاسيكو منتظر بين سان جيرمان ومرسيليا

تختتم المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم الأحد بكلاسيكو باريس سان جيرمان حامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة وضيفه مرسيليا الجريح.

وصحيح أن مرسيليا لم يحقق الفوز على خصمه منذ 2011، إلا أن الأداء المتقلب لسان جيرمان هذا الموسم سيجعل من موقعة «بارك دي برانس» منتظرة.

وقدم سان جيرمان بداية موسم بطيئة مع مدربه الجديد الإسباني أوناي أيمري، بيد أنه فاز 4 مرات في مبارياته الخميس الأخيرة في الدوري ليقف على بعد 4 نقاط من مفاجأة الدوري نيس المتصدر، وبالتساوي مع موناكو.

وعلى جبهة دوري أبطال أوروبا، حقق الفريق المملوك قطريا انتصارا صريحا على ضيفه بازل السويسري 3-صفر الأربعاء بأهداف الأرجنتيني انخل دي ماريا والبرازيلي لوكاس مورا والاوروغوياني ادينسون كافاني، ليتساوى مع أرسنال الإنجليزي بصدارة المجموعة الأولى بسبع نقاط من 3 مباريات.

وعلى رغم هذا الفوز اعتبر ايمري أن فريقه ليس مؤهلا لمقارعة كبار دوري أبطال أوروبا: «أحرزنا 3 نقاط هامة، لكني لا ارغب بهذا المستوى. كان الشوط الأول جيدا، هذا صحيح. أنقذنا القائمان لكننا سجلنا».

وتابع ايمري «في الشوط الثاني وبعد تغيير مواقع رابيو وفيراتي ومع مزيد من الصبر، بدأنا نلعب أفضل».

ورأى رئيس النادي القطري ناصر الخليفي «هذه مباراة كلاسيكية. نريد أن نستمر بتحقيق الانتصارات على أرضنا وأمام جمهورنا. أثق تماما باللاعبين والمدرب».

في المقابل، عاش مرسيليا بداية موسم كارثية قبل بيعه أخيرا لماكورت، وقد عاد إلى السكة الصحيحة بحصده 7 نقاط في المباريات الثلاث الأخيرة ساهمت بصعوده إلى المركز الثاني عشر.

وقبل مباراة القمة، سيكون نيس قادرا على توسيع الفارق مع حامل اللقب عندما يحل على متز الحادي عشر والذي خسر 3 مرات في مبارياته الأربع الأخيرة.

ويقدم نيس موسما خارقا، إذ فاز في 7 مباريات من أصل 9، وهو الوحيد لم يخسر بعد.

لكن تشكيلة المدرب السويسري لوسيان فافر سيغيب عنها الهداف الايطالي ماريو بالوتيلي المصاب في محالبه.

وعبر البرتغالي ليوناردو جارديم عن سخطه لخوض فريقه موناكو مباراته ضد ضيفه مونبلييه اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة، بعد 3 أيام فقط من خوضه مباراته ضمن دوري أبطال أوروبا.

وتعادل موناكو على ارض سسكا موسكو الروسي 1-1، وبقي متصدرا مجموعته أمام توتنهام الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني.

وقال جارديم في مؤتمر صحافي: «قبل أن ابدأ بالكلام أريد أن اطرح عليكم سؤالا: لماذا يخوض موناكو مباراته الجمعة؟ لا اعلم!».

وأراد جارديم إيصال رسالة أن مسئولي رابطة الدوري لا يقومون بحماية الأندية المشاركة أوروبيا: «هذا أمر سيئ لكرة القدم الفرنسية ولمستوى العروض واللاعبين».

ويحل تولوز الرابع على انجيه العاشر ويستضيف ليون المتعثر في المركز الثامن غانغان الخامس.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوردو مع نانسي، وديجون مع لوريان، وليل مع باستيا ونانت مع رين والأحد كاين مع سانت إتيان.

العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً