العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ

قمة بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية والأندية الكبرى منتشية

ريال مدريد وبرشلونة في مواجهة بلباو وفالنسيا على التوالي

من لقاء سابق بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية
من لقاء سابق بين أتلتيكو مدريد وإشبيلية

تشهد المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم مواجهة طاحنة الأحد بين أتلتيكو مدريد المتصدر ومضيفه إشبيلية الثالث، فيما يخوض ريال مدريد الثاني بفارق الأهداف امتحانا صعبا أمام مضيفه اتلتيك بلباو السادس ويحل برشلونة حامل اللقب على فالنسيا المتجدد.

وتخوض الأندية الثلاثة الكبرى المرحلة المقبلة بعد انتصارات ساحقة الأسبوع الماضي، إذ دمر اتلتيكو مدريد ضيفه غرناطة 7-1، وعاد ريال مدريد من الأندلس بفوز كبير على ريال بيتيس 6-1، وأنهى برشلونة مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا برباعية نظيفة.

واللافت ان مشوار هذه الأندية تواصل بمنحى ايجابي في دوري أبطال أوروبا، فسجل ريال خماسية في مرمى ليغيا وارسو البولندي (5-1)، وسحق برشلونة ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 4-صفر في مباراة قمة، وتخطى اتلتيكو مدريد مضيفه روستوف الروسي 1-صفر.

لكن مواجهة اتلتيكو المقبلة، لن تكون سهلة على الإطلاق، وخصوصا انه يواجه اشبيلية الذي يحقق بداية موسم رائعة بخمسة انتصارات في 8 مباريات، كما انه ينسج على منوال الأندية الكبرى في دوري الأبطال، إذ يتساوى في صدارة مجموعته مع يوفنتوس الايطالي بعد عودته من ارض دينامو زغرب بالنقاط بفضل هدف الفرنسي سمير نصري.

ويعيش اتلتيكو انطلاقة موسم ممتازة، فهو الوحيد لم يخسر بعد في الدوري إلى جانب ريال مدريد وفياريال، وشهدت مبارياته الأخيرة تألق الجناح البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو صاحب ثلاثية أولى في مسيرته في مرمى غرناطة، ثم تسجيله هدف الفوز في مرمى روستوف الأربعاء، علما بأنه كان صاحب هدف الفوز في مرمى بايرن ميونيخ الألماني.

وعن مباراة اشبيلية، قال سيميوني: «نحن مرتاحون، أكثر من أي وقت مضى، وإقدامنا باقية على الأرض. يجب أن نفكر الآن في مباراة اشبيلية وستكون مباراة صعبة جدا».

ريال مدريد وبرشلونة

في المقابل، يخوض ريال مدريد بطل أوروبا مواجهة محفوفة بالخطر أمام ضيفه اتلتيك بلباو صاحب 5 انتصارات و3 خسارات حتى الآن.

وعبر مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان عن رضاه على أداء فريقه أمام ليغيا: «أنا سعيد من أدائنا، ولو أن الأمور كانت صعبة دفاعيا قليلا. ستكون مباراة بلباو مختلفة الأحد في الدوري. الكل ينتظر أن نسجل 5 أو 6 أو 7 أو 10 أهداف».

وعن فشل هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو في هز الشباك في المباراة الأخيرة، قال: «لم أتحدث معه بشكل خاص عن هذا الأمر، لأنه خلق الكثير من الفرص. أحيانا ننتظر الكثير منه، وأن يسجل كما وافرا من الأهداف، لكن الأهم أن يخلق الفرص. ما سأذكره من كريستيانو انه مرر الكرات الحاسمة. لم يسجل لكنه هز الشباك قبل 3 أيام في الليغا. أنا أحب عندما يقوم بالتمرير فهذا جزء من طريقة لعبه. نطلب الكثير منه لأنه كريستيانو، وهو يدرك ذلك».

وعلى رغم مواجهته فالنسيا العريق، إلا أن زيارة برشلونة ستكون أمام فريق عانى كثيرا مطلع الموسم بخسارته مبارياته المتتالية. بيد أن فالنسيا نهض من كبوته وحقق 3 انتصارات في مبارياته الأربع الأخيرة.

ويخوض برشلونة اللقاء منتشيا من فوزه الساحق على مانشستر سيتي القوي ومدربه السابق بيب غوارديولا 4 - صفر الأربعاء، منها ثلاثية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

وقال مدرب برشلونة لويس انريكي عن موقعة سيتي التي شهدت إصابة مدافعيه جوردي ألبا وجيرار بيكيه وطرد مدافعه الفرنسي جيريمي ماتيو: «حصلت أمور كثيرة في هذه المباراة، خسارة الكرة من الطرفين بسبب الضغط، إصابات، لاعبون في غير مراكزهم. كان الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو ممتازا في مركز الظهير، لعب الفرنسي صامويل اومتيتي في الجهة اليمنى من وسط الدفاع، ودخل الفرنسي لوكا دينيي فجأة».

أما عن نجمه ميسي فقال: «رأينا كم كان ميسي مرتاحا لإنهاء الهجمات، وكأنه كان يلعب في استراحة المدرسة. لا يهم كم غاب عن الملاعب، فهو يجسد التفسير الحقيقي للعبة كرة القدم. لا ينفك عن مفاجأتنا، هو المرجع... من الواضح أن ميسي أفضل لاعب في العالم».

ويبدو فياريال الخامس مرشحا لمتابعة مشواره الايجابي، بعد سحقه سلتا فيغو بخماسية، وهو يستقبل لاس بالماس المتعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة اوساسونا مع ريال بيتيس، والسبت اسبانيول مع ايبار، ريال سوسييداد مع الافيس، غرناطة مع سبورتينغ خيخون، والأحد سلتا فيغو مع ديبورتيفو لاكورونيا، وملقة مع ليغانيس.

العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً