العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ

الصعيدية وفاء البدري ضمن «أطلس جميلات العالم»

أوصلت المصادفة الصحافية المصرية وفاء البدري (30 سنة) إلى المصورة الرومانية ميكايلا نوروك التي عبرت عن إعجابها بجمالها الطبيعي وأبـدت رغبتها في تصويرها لنشرها في «أطلس جميلات العالم».

بدري التي عاشت بين محافظتي الإسكندرية والقاهرة 28 سنة، تعيش اليوم في العاصمة الألمانية برلين وتعمل في شبكة «دويتشه فيلله» التلفزيونية الألمانية.

وقالت في تصريح لصحيفة "الحياة" السعودية أمس الخميس (20 أكتوبر / تشرين الأول 2016): أنا من محافظة الإسكندرية، لكن جذوري تعود إلى صعيد مصر وبالتحديد محافظة الأقصر، انتقلت الى العيش في القاهرة لدراسة الإعلام في جامعة عين شمس، والتحقت بعدها بمؤسسات إعلامية قبل أن أتوجه إلى ألمانيا قبل سنة للدراسة ومن ثم التدريس في إحدى الجامعات الألمانية، والآن أعمل في «دويتشه فيلله».

وتضيف: «التقيت المصورة الرومانية ميكايلا نوروك في الشارع وسألتني عن وجهة معينة، فرددت عليها لأنني فهمت أنها ليست من المدينة، وبعد دقائق أفصحت لي عن هويتها وقالت إنها تجولت في بلدان كثيرة ولا تزال مستمرة في رحلاتها من أجل البحث عن الجميلات وتصويرهن، الجميلات على الطبيعة من دون تدخل باستخدام أدوات التجميل أو العمليات الجراحية التي أصبحت منتشرة على نطاق واسع. ثم طلبت تصويري من أجل ضم الصور إلى كتابها «أطلس جميلات العالم» (The atlas of beauty). فوافقت من دون تردد لأنني أشعر دوماً بأن عليَّ واجباً في دعم النساء في شكل عام لأنهن يواجهن كثيراً من الصعاب، تماماً كما واجهت في حياتي».

وكانت المصورة الرومانية بدأت حملتها السنة الماضية لجمع تبرعات تعينها على السفر، وجمعت نحو 45 ألف يورو من أجل السفر وطباعة الكتاب. وتعتبر البدري أن التجربة «باب للتعبير عن صورة المرأة في شكل عام، وتوجيه عشرات الرسائل التي لطالما حلمت بالتحدّث عنها من أجل دعم النساء حول العالم».

فكرة «أطلس جميلات العالم» تكمن في البحث عن الجمال الطبيعي وتجسيده وتوثيقه في كتاب من المقرر طباعته ونشره في دول عدة العام المقبل. ومن ينلن فرصة الوجود في صفحات هذا الكتاب هن من تعتبرهن المصورة رموز الجمال في العالم، اللواتي استطعن جذب انتباه المصورة الرومانية خلال زيارتها دولاً مختلفة. وهي لم تفرض أي شروط للاختيار سوى الجمال الطبيعي. ومن بين اللواتي اختارتهن نساء في الستين من العمر، وهناك من لا يزلن في سن المراهقة.

واختتمت البدري حديثها بالإشارة إلى أن الحظ كان حليفها عندما وقع عليها اختيار المصورة الرومانية لتصوير فيديو ترويجي للحملة بعدما أعلنت شركة «فيليبس» اختيار خمس جميلات ستُنشر صورهن في «أطلس جميلات العالم» لتصوير أشرطة فيديو تُبرز القوة والجمال لديهن. وسجّلت الحسناء المصرية مع المختارات الكلمات الآتية: «ما دمت أشعر بالقوة فإنني أشعر بالجمال».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً